رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الأرصاد: استمرار سقوط الأمطار الغزيرة على جنوب مصر حتى السبت المقبل

أمطار شديدة
أمطار شديدة

 كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل، متابعًا أنه يسود جنوب البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية منذ يوم الثلاثاء الماضي، بسبب سقوط أمطار غزيرة تصل إلى سيول، موضحة أن الامطار تأتي من السودان وتمتد إلى محافظات جنوب مصر وأسوان وحلايب وشلاتين وجنوب سيناء.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات تكشف تفاصيل حصاد الحملة حتى الآن

فيديو.. أسامة ربيع: قناة السويس ستصبح مركزا للتجارة العالمية قريبا

 

وتابعت الدكتورة إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن هيئة الارصاد حذرت المواطنين منذ أسبوع تقريبا من سقوط أمطار على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، بالإضافة إلى احتمالية امتدادها لبعض مناطق جنوب سيناء، لافتة إلى أن تلك الأمطار مستمرة حتى السبت القادم.

 

وأوضحت أن تلك الأمطار رعدية وتسقط بكميات متوسطة الشدة على حلايب وشلاتين منذ يوم الثلاثاء الماضي، إلى جانب سقوط بعض الأمطار أمس على نفس المنطقتين مع مرسى علم.

 

 وتابعت أن سقوط الامطار في فصل الصيف بسبب الفاصل "الحزام" المداري، موضحة أنه يقوم بفصل الكتل الهوائية الرطبة عن الكتل الجافة "بمعني الفصل بين الكتل الهوائية القادة من القطب الشمالي للكرة الأرضية عن الكتل الهوائية القادمة من النصف الجنوبي"، وبذلك تتكون السحب الرعدية والاستوائية.

 

 وأضافت أن المناطق التي تتأثر بالحزام المداري تشهد أمطار غزيرة وفيضانات في فصل الصيف مثل: إثيوبيا، والسودان، ما يبرر حدوث فيضانات نهر النيل في فصل الصيف ارتفاع منسوب المياه في السودان لزيادة نشاط هذا الحزام.

 

 وأكملت أن مصر بدأت تشهد التغييرات المناخية، موضحة أن الطقس أصبح أكثر حرارة من 5 أعوام الماضية، مشيرة إلى أن تلك التغييرات أصابت العالم بأكمله، مثل فيضانات الصين، والسيول والأمطار الغزيرة في بلجيكا وهولندا إلى جانب الحرائق في تركيا، لافتًا إلى خطورة تلك التغييرات على الأنشطة البيئة.

 

 وذكرت  أن الموجة الحارة في مصر ما زالت مستمرة حتى يوم السبت القادم، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى سجلت اليوم وأمس 42 درجة، إلى جانب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بداية من يوم الأحد القادم وحتى الثلاثاء، ثم تعود للارتفاع مرة آخرة بنهاية الأسبوع المقبل.

 

(شاهد الفيديو) 

تابع المزيد من أخبار قسم الميديا هنا