عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا تعلن تنكيس الإعلام حداداً على وفاة الأمير فيليب

أعلنت بريطانيا تنكيس الأعلام حدادا على وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيت الثانية، الذي رحل عن عالمنا صبا ح اليوم عن عمر ناهز 99 عاما ، وذلك وفقا لما ذكرته فضائية "القناة الأولى" في نبأ عاجل .

 

وأصدر قصر باكنغهام بيانا منذ قليل  قال فيه"تعلن جلالة الملكة ببالغ الأسى وفاة زوجها الحبيب الأمير فيليب، دوق إدنبرة". وأضاف أن الأمير فيليب الذي نُقل إلى المستشفى مؤخرًا، توفي بسلام "هذا الصباح في قلعة وندسور".


وفاة الأمير فيليب

وفي 16 مارس، غادر الأمير فيليب المستشفى اللندني الذي كان يمكث فيه، بعدما أمضى شهراً متنقلاً بينه وبين مستشفى آخر، بسبب التهاب في البداية ثم لإجراء عملية في القلب.

 

الملكة إليزابيث 

وأُدخِل الأمير فيليب، الذي كان سيبلغ عامه المئة في يونيو المقبل، إلى مستشفى الملك إدوارد السابع في 16 فبراير وعولج من التهاب.
وعاد إليه لتمضية فترة نقاهة بعدما أجريت له عملية جراحية لمعالجة مشكلة موجودة أصلاً في القلب في مستشفى القديس برثولماوس في وسط لندن الذي يضم أكبر خدمة متخصصة في أمراض القلب والأوعية الدموية في أوروبا.
واعتزل الأمير فيليب الحياة العامة في أغسطس 2017 بعد مشاركته في أكثر من 22 ألف مناسبة رسمية منذ اعتلاء زوجته العرش في 1952. الا انه كان يواصل مرافقة الملكة في بعض الإطلالات العلنية.

tags ذات صلة :

حقيقة وفاة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا (تفاصيل)

نقل الأمير فيليب إلى المستشفى بسبب وعكة صحية (تفاصيل)