رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حقيقة وفاة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا (تفاصيل)

منوعات

الثلاثاء, 23 فبراير 2021 13:15
حقيقة وفاة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا (تفاصيل)الأمير فيليب و زوجته إليزابيث ملكة بريطانيا

كتبت - آية عادل

تصدر الامير فيليب دوق ادنبرة و زوج ملكة بريطانيا "إليزابيث الثانية"، البالغ من العمر 99 عامًا، قائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل و مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تناقلت عدد من الصحف الأجنبية شائعة وفاته متأثرًا بفيروس كورونا المستجد في إحدى مستشفيات لندن، ما أثار ضجة عارمة في المملكة المتحدة البريطانية.

 

اقرأ أيضًا .. نقل الأمير فيليب إلى المستشفى بسبب وعكة صحية (تفاصيل)

 

حقيقة وفاة الامير فيليب زوج ملكة بريطانيا

وحسبما أفادت وكالة "رويترز"، نفى الأمير "ويليام" صباح اليوم الاثنين خلال زيارته لمركز تطعيم في شرق إنجلترا، شائعة وفاة جده الأمير فيليب كما تداول البعض، كاشفًا تفاصيل حالته الصحية بعد قضائه الليلة السادسة في

مستشفى الملك إدوارد السابع في وسط لندن، ليؤكد أنه بخير و يتمتع بصحة جيدة.

 

 

سبب نقل الامير فيليب الى المستشفى

يُشار إلى أن الأمير فيليب كان قد تم نقله إلى مستشفى الملك إدوارد السابع في لندن ، يوم الثلاثاء الماضي على سبيل الاحتراز والإطمئنان على صحته، بعد تعرضه لوعكة صحية خفيفة، لا علاقة لها بفيروس كورونا "كوفيد-19"، إذ أنه قضى 4 ليالي في نفس المستشفى في نهاية عام 2019 بينما كان يعالج من حالة مرضية سابقة.

 

 

وفي سياق متصل، صرح مصدر ملكي من داخل قصر باكنجهام في بيان له،

إن الدوق "فيليب" دخل المستشفى بعد أن شعر بالإعياء لفترة وجيزة، حتى يظل تحت ملاحظة الفريق الطبي المعالج له خلال العطلة الأسبوعية، مشيرًا إلى أن الأطباء يلزمون جانب الحذر البالغ خلال متابعة حالته وأن الدوق في حالة معنوية مرتفعة.

 

 

الامير فيليب

الأمير فيليب مونتباتن دوق ادنبرة، من مواليد 10 يونيو 1921 ، ابن الأمير اليوناني آندرو والأميرة أليس أميرة بيتينبرج في الدنمارك، ولد في كورفو في اليونان، و هو زوج "إليزابيث الثانية" ملكة المملكة المتحدة البريطانية.

 

 

تقاعد الأمير فيليب عن أداء واجباته الملكية يوم الأربعاء 2 أغسطس 2017 بعد أن بلغ عامه الـ 96، وشارك في ذلك اليوم في آخر فعالية رسمية له، فيما شكرته حينها رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" على الخدمات التي قام بها، متمنيةً له الاستمتاع بالتقاعد، وجاء ذلك من خلال تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على منصة التغريدات المصغرة تويتر.