رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

نقل الأمير فيليب إلى المستشفى بسبب وعكة صحية (تفاصيل)

منوعات

الخميس, 18 فبراير 2021 11:37
نقل الأمير فيليب إلى المستشفى بسبب وعكة صحية (تفاصيل)الأمير فيليب

كتبت - دعاء محمد

احتل الامير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية مؤشر موقع البحث العالمي جوجل وتريند مختلف مواقع التواصل الإجتماعي بعد أعلن قصر باكينجهام يوم الأربعاء 17 فبراير2021 في بيان دخوله المستشفى احترازياً في لندن بعد وعكة صحية لا علاقة لها بفيروس كورونا .

اقرأ أيضًا.. عمره 98 عامًا.. الأمير فيليب "يوناني" تربع على عرش "الملكة" إليزابيث

وأوضح القصر في البيان أن دوق إدنبره البالغ 99 عاما أدخل إلى مستشفى الملك إدوارد السابع في لندن مساء الثلاثاء وجرى اتخاذ هذه الخطوة بصورة احترازية بناء على نصيحة طبيب صاحب السمو الملكي ،  وأضاف البيان "من المقرر بقاء الدوق في المستشفى بضعة أيام للمراقبة والراحة".

وأوضح مصدر في القصر الملكي لوكالة فرانس برس أن الدوق المعروف بطبعه المغامر، في حال معنوية جيدة ولم يحتج إلى سيارة إسعاف لنقله إلى المستشفى،   واكد أن مشكلاته الصحية لا ترتبط بفيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن كلا من الملكة إليزابيث الثانية البالغة 94 عاما وزوجها تلقوا في اول شهر يناير أول جرعة للقاح كورونا في قصر ويندسور غرب لندن حيث يمضيان فترة الحجر السارية حاليا في بريطانيا.

من هو الأمير فيليب

هو فيليب مونتباتن ابن الأمير اليوناني آندرو والأميرة أليس أميرة بيتينبرغ في الدنمارك، ولد في كورفو في اليونان، وهو زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة، واعتزل الحياة العامة في أغسطس 2017 بعد مشاركته في أكثر من 22 ألف التزام عام رسمي منذ اعتلاء زوجته العرش في 1952 ولكنه ما زال يواصل مرافقة الملكة في بعض الإطلالات العلنية.

  

ويتولى ابنه وريث العرش الأمير تشارلز تمثيله بصورة متزايدة خلال الرحلات الخارجية، كذلك الأمر مع حفيده وليام ،وفي شهر يونيو 2017، أدخل الأمير فيليب إلى المستشفى حيث أمضى ليلتين إثر التهاب متصل بمرض مشخص سابقاً وخضع بعدها لعملية جراحية في الورك سنة 2018.

وفي شهر يونيو 2019، تعرض لحادث سيارة بعدما اصطدمت مركبته بسيارة أخرى لدى الخروج من ساندرينجهام ما أدى إلى انقلاب سيارته ، وقد نجا من الحادثة لكنه تخلى على إثرها عن رخصة القيادة.

وفي نهاية شهر ديسمبر من نفس العام ، أدخل مستشفى إدوارد السابع حيث أمضى 4ليال

تحت المراقبة بسبب مشكلات صحية جرى تشخيصها سابقًا، بحسب الدوائر الملكية البريطانية.

وكان الأمير فيليب نفسه حطم سنة 2009 الرقم القياسي لأطول عمر لأزواج الملوك في بريطانيا مطيحا بالأميرة شارلوت زوجة الملك جورج الثالث.

واحتفل الثنائي الملكي البريطاني في نوفمبر 2017 بعيد زواجهما الـ 70 في قصر ويندسور على بعد حوالى ثلاثين كيلومترا من لندن. وقد قُرعت أجراس كنيسة ويستمنستر الذي شهد مراسم زفافهما في 20 نوفمبر 1947، لأكثر من ثلاث ساعات في هذه المناسبة.

زواج الأمير فيليب من الملكة إيليزابث

في صيف عام 1946، طلب الأمير فيليب من الملك جورج السادس يد ابنته ، وعلى الفور وافق الملك، ولكنه اشترط أن ينتظروا حتى تتم إليزابيث عيدها ال 21 لكي يعلنوا هذا الزواج، وفي المقابل تخلى فيليب عن كل القابه اليونانية والدنماركية الملكية واكتفى بلقب مونتباتن الذي أخذه من عائلة والدته، واعتمد الأمير فيليب الطائفة الإنجيلية كدين وأصبح من الرعايا البريطانيين .

وتم الإعلان عن خطوبة فيليب وإليزابيث للجمهور يوم 10 يوليو 1947، وتزوجا في 20 نوفمبر1947، في كنيسة وستمنستر، في حفل تم بثه في جميع أنحاء العالم عن طريق الإذاعة. وفي صباح يوم الزفاف، أصبح فيليب دوق إدنبره رسمياً، ويرل ميريونيث وبارون غرينتش، ورزق هو وإليزابيث في نهاية المطاف بـ 4 أطفال هم تشارلز، وآن، وآندرو وإدوارد ، وكان الأمير تشارلز هو أكبر أطفالهم وبالتالي هو الوريث الوحيد للعرش .