رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

عضو بالنواب: تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز كان حلم وحققنا إنجاز تاريخي

ميديا

الأحد, 14 مارس 2021 19:46
عضو بالنواب: تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز كان حلم وحققنا إنجاز تاريخيالغاز الطبيعي

كتب- عمرو هلال

أكد النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مصر أصبحت تتجه للجمهورية الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة والنجاحات التي تتم الفترة الحالية، حيث إن المؤسسات العالمية الكبرى هي التي تتحدث على النجاحات المصرية في كافة القطاعات، موضحًا أن مصر تتخذ الآن الطريق الصحيح صوب تحقيق النجاحات.

هبوط أسعار الغاز الطبيعي 8% مع تكهنات بتراجع الطلب لأغراض التدفئة

وأضاف "إسماعيل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج

"صالة التحرير"، المُذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أننا الآن نخوض طريق تحقيق الإكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية، حيث إن الجهد استمر لـ5 سنوات من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي، والذي أصبح متوافر بشكل كبير ورخيص الثمن في جميع المحافظات، كما أنه يتم تصديرة للعالم، موضحًا أن 2023 سنحقق الاكتفاء في البترول والسولار.

خبير: توجه مصر نحو الغاز الطبيعي يقلل فاتورة الاستيراد

 

وأوضح أن المشروعات الكبرى من تطوير البنية التحتية وشبكات المياه والصرف الصحي وشبكة الطرق؛ تسبب في الوصول لهذه النقطة من التطوير، مؤكًدًا أنه رغم فيروس كورونا، إلا أن قطاع البترول حقق نمو إيجابي وسيستمر خلال الفترة المقبلة، رغم أن الكثير من الدول ذات الاقتصاد القوى كانت غير قادرة على مواجهة الأزمات الكبرى من الوباء.

 

وتابع: "إنجاز تاريخي يحدث الآن كنا نعي أزمة في الكهرباء الآن هناك فائض ويتم تصديرها"، مؤكدًا أنه الاكتفاء من الغاز الطبيعي كان حلم للدولة بأكملها بدء منذ عام 2013.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار