عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمود العسيلي متهم بإهانة قدسية جبل موسى| مخرج الإعلان يفجر مفاجأة تحسم الجدل (خاص)

محمود العسيلي وحمزة
محمود العسيلي وحمزة نمرة

 تعرض الفنان محمود العسيلي لهجوم عنيف من رواد السوشيال ميديا، بعد عرض إعلان "بنك مصر"، الذي شارك فيه بالغناء مع المطرب حمزة نمرة، أعلى قمة جبل شهير، تم تقديمه في الإعلان بوصفه منطقة "جبل موسى"، الأمر الذي اعتبره البعض إساءة لقدسية المكان وازدراءً للأديان السماوية، نظراً لأنه المكان نفسه الذي وقعت فيه معجزة حديث سيدنا موسى مع الله عز وجل.

 

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح وزوجته وابنتاه مفاجأة إعلان شركة اتصالات شهيرة في رمضان 2023.. شكرًا من هنا لبكرة (فيديو)

 

إعلان بنك مصر يثير غضب الجماهير والسر جبل موسى:

 وانقسمت آراء الجمهور بين مؤيد ومعارض للجدل المثار حول إعلان بنك مصر والأغنية الترويجية التي حملت اسم "جوايا نور مبينطفيش"، فالبعض زعم أن تصوير الإعلان جاء أعلى جبل موسى، ولا يصح الغناء في الأماكن المقدسة، أو الوقوف عليها بالحذاء، في حين نفى البعض الآخر الأمر مؤكدين أن جميع مشاهد الإعلان تؤكد أنه تم تصويره في دهب، وليس أعلى جبل موسى، كما تداول البعض.

 

 

مخرج إعلان بنك مصر يكشف للوفد حقيقة تصويره أعلى قمة جبل موسى:

 كشف هشام فتحي مخرج إعلان بنك مصر ومصدر آخر ضمن فريق العمل القائم على تصوير إعلان بنك مصر، خلال تصريحات خاصة لبوابة "الوفد" الإلكترونية، حقيقة المزاعم المتداولة حول تصوير الإعلان أعلى قمة جبل موسى، مؤكدًا أن معظم مشاهد الإعلان تم تصويرها في مختلف محافظات مصر، بينها القاهرة، والقناطر، وبحيرة البرلس، وقنا، وإسنا، إلى جانب مناطق متفرقة في دهب أبرزها جزيرة "اللاجونا"، منوهًا أن فريق العمل وعلى رأسهم الفنان محمود العسيلي والمطرب حمزة نمرة يحترمون قدسية المعالم الدينية.

 

 

وأضاف المخرج أن الجبل الذي ظهر محمود العسيلي عليه وهو يغني في الإعلان هو جبل "الطويلات" أشهر المناطق السياحية في دهب، بخلاف جبل موسى، الذي يقع في سيناء، وظهر في أحد مشاهد الإعلان، تحت عبارة "سيناء أرض المناجاة.. المكان الوحيد لتجلي رب الكون"، في إشارة إلى سر تسمية الجبل وقدسيته نسبةً لواقعة سيدنا موسى الشهيرة عندما تحدث مع ربه أعلى الجبل، وتلقى الوصايا العشر وفقًا للديانات اليهودية والمسيحية والإسلام.

 

 

مصدر من فريق عمل إعلان بنك مصر: الصعود لجبل موسى يحتاج 6 ساعات على الأقل:

 جاء المشهد بهذا التسلسل لكي يتوافق مع كلمات الأغنية ومناجاة الله عز وجل بالدعاء له حينما قال حمزة نمرة: "من حسن ظني بيك يا رب واثق بأني في كل صعب، دايماً فاكرني مبتنسانيش"، منوهاً أن جبل موسى من الصعب الصعود إلى قمته فهو أمر يستغرق مجهودًا ضخمًا ووقتًا طويلًا قد يتجاوز 6 ساعات على الأقل، وليس كما يعتقد البعض.

 

 

ووجه مخرج الإعلان رسالة للجمهور الذي ينساق وراء حملات السوشيال ميديا واللجان الإلكترونية دون وعي حقيقي، ويستهدف مطربًا بعينه لإثارة البلبلة، لافتًا أن

الهجوم على العسيلي ليسه له أي مبرر، لأن المطرب مهمته الأولى والأخيرة في الحملة الترويجية لأي إعلان هي الغناء فقط، وفي حالة حدوث أي خطأ فني إن وُجد، تقع المسؤولية كاملة على القائمين على الحملة الترويجية، لأن اختيار المكان مسؤولية مخرج الكليب.

 

 

 واختتم المصدر تصريحاته، موضحًا أن ظهور الأماكن السياحية في مختلف محافظات مصر داخل أي إعلان، قد تأتي بهدف الترويج لها وتنشيط السياحة، من خلال كشف النقاب عن المعالم الطبيعية والمناظر الخلابة التي قد تجذب الملايين حول العالم لزيارتها.

 

 

متابعة تنقذ العسيلي من توبيخ الجمهور: إعلان بنك مصر متصور في جبل الطويلات وادي ستارز ورا البيت عندي في دهب

وتأكيداً لتصريحات المخرج هشام فتحي، خرجت متابعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن صمتها لتنقذ محمود العسيلي من توبيخ الجمهور وترد على الاتهامات الموجهة له وللقائمين على تصوير إعلان بنك مصر، لتؤكد أن الإعلان تم تصويره في دهب بالقرب من منزلها الذي تقطن به أعلى جبل الطويلات بوادي ستارز.

 

وقالت: "من أمبارح والناس عماله تنتقد وتشتم العسيلي اللي ظهر في إعلان بنك مصر علشان واقف بيغني على جبل موسى وهو مكان مقدس، احب بس أوضح انت عارف عشان تطلع جبل موسى هتاخد وقت ومجهود وفرهده قد ايه، طب انت متخيل بقى يشيلوا كاميرات ومعدات تصوير ويعملوا المجهود ده عشان تصوير إعلان".

 

 

وأضافت: "أحب اطمنكم يا جماعة الإعلان متصور في جبل الطويلات وادي ستارز ورا البيت عندي في دهب".

 

وأكدت متابعة أخرىعلى كلامها بالتعليق على المنشور الخاص بها قائلة: "أنا كل ما ألاقي بوست وأقول هرد وبعدين افتكر انهم هيكدبوني ويطلعوني ملحدة تقريباً ف بسكت"، في حين علق متابع آخر: "المشكلة إن كله بقى ياخد من بعضه من غير ما يتأكد نقل كلام وبس لأن لو حصل كده كان الأزهر أكيد هيتدخل".