رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رضا حجازي.. لعنة الترند تُورط وزير التعليم الجديد وتاريخه يرعب الطلاب

رضا حجازي وزير التربية
رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد

لحقت لعنة التريند بالدكتور رضا حجازي، منذ اللحظات الأولى لتوليه منصب وزير التربية التعليم والتعليم الفني، خلفاً للدكتور طارق شوقي، في التشكيل الوزاري الجديد، الأمر الذي جعل اسمه يأتي في صدارة قائمة محتويات الأكثر بحثاً على مؤشر البحث العالمي جوجل ومختلف مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الأحيرة الماضية.

 

اقرأ أيضاً..

قضايا ساخنة على مكتب رضا حجازي وزير التعليم الجديد

رضا حجازي

 

علاقة مطرب المهرجانات رضا البحراوي بوزير التربية والتعليم الجديد

اقترن اسم الدكتور رضا حجازي، بمطرب المهرجانات الشعبية رضا البحراوي، إذ  اختلط الأمر عل بعض رواد السوشيال ميديا بسبب تشابه الأسماء بينهما، في حين زعم البعض الآخر أن "البحراوي" لا علاقة بالتعديل الوزاري الجديد مما أثار حيرة الكثيرين متسائلين عن حقيقة الأمر.

 

رضا البحراوي

 

تاريخ رضا حجازي وزير التعليم الجديد يثير رعب الطُلاب وأولياء الأمور

على صعيد آخر، أعرب بعض رواد مواقع التواصل عن استيائهم من تولي الدكتور رضا حجازي منصب وزير التربية والتعليم، موضحين أنه سيعتمد نفس أسلوب وخطة د. طارق شوقي وزير التعليم الأسبق، الذي سبق ورفضوه من قبل وتسبب في ضعف مستواهم التعليمي وارتفاع نسبة الرسوب في مرحلة الثانوية العامة.

 

طارق شوقي وزير التربية والتعليم الأسبق

 

هل رضا حجازي وزير التعليم الجديد نسخة طبق الأصل من طارق شوقي؟

وأوضح البعض أن سبب تخوفهم من تولي دكتور رضا حجازي منصب وزير التعليم، هو أنه كان نائباً لوزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين عام 2019، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة لعدة سنوات، كما شارك في إدارة ملف امتحانات الثانوية العامة، وكان على رأس اللجنة التي تولت وضع نظام البوكليت بعد أحداث تسريبات الثانوية العامة عام 2016، الأمر الذي حقق طفرة في الامتحانات ومنع التسريب وتقليل الغش الإلكتروني.

 

 

يُشار إلى أن ترشيح الدكتور رضا حجازي، لحقيبة التربية والتعليم جاء نتيجة أنه الشخص الأكثر دراية بملف تطوير نظام التعليم الجديد 0.2، في تطبيقه منذ عام 2018.

 

رضا حجازي

 

من هو رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد

وفيمل يلي تستعرض بوابة الوفد أبرز المعلومات عن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني الجديد.

 

رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد

 

-من مواليد 4 ديسمبر 1959 في القاهرة.

 

-يبلغ من العمر 63 عاما.

 

-قضى معظم حياته في العمل بالتعليم.

 

-بدأ رحلته كمعلم لمادة العلوم قبل أن يتدرج في عدة مناصب قيادية.

 

-أستاذ باحث بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وحاصل على دكتوراه في إدارة المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة.

 

رضا حجازي

 

-عمل كمدرس علوم بالمرحلة الإعدادية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ثم مدرس كيمياء بالمرحلة الثانوية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومدرس مساعد بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ومدرس بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

 

-تولى عدة مناصب قيادية أبرزها رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الفني من 2 نوفمبر 2015، ونائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين ونائب رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار مدير المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان حتى عام 2012.

 

رضا حجازي

 

-تولى منصب رئيس وحدة التخطيط بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للامتحانات ورئيس وحدة إنتاج المواد التدريبية بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للامتحانات.

 

-تولى عدة مناصب تربوية وعلمية أخرى في مجالات مختلفة.

 

-ناقش العديد من الرسائل العلمية التربوية في الجامعات المصرية.

 

رضا حجازي

 

-تولى منصب مدير مركز تعليم الكبار بسرس الليان، ونائب رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ونائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، ثم رئيس قطاع التعليم العام منذ عام 2015 وحتى عام 2019.

 

-حصر مشكلات المعلمين ووضع خطة للترقي الوظيفي وخطة لحصر العجز والزيادة بأعداد المعلمين ضمن خطوات تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات والتي تنفذها الحكومة.

 

رضا حجازي

 

مجلس النواب يوافق بشكل رسمي على التعديل الوزاري الجديد

جدير بالذكر أن مجلس النواب وافق صباح اليوم السبت بشكل رسمي على التعديل الوزاري الجديد، الذي شمل 13 حقيبة وزارية جديدة، وجاء ذلك خلال انطلاق فعاليات الجلسة الطارئة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، للنظر في التعديل الوزاري الجديد بحضور أغلبية أعضاء مجلس النواب.

 

المستشار الدكتور حنفي جبالي

 

لمزيد من أخبار المنوعات على بوابة الوفد اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا