رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انسحاب فريد الديب من الدفاع عن قاتل نيرة أشرف.. بيان مهم يكشف الحقيقة

فريد الديب
فريد الديب

 تداول البعض أنباء عدة تُفيد بانسحاب المحامي فريد الديب من الدفاع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، مما أثار دهشة الكثيرين متسائلين عن حقيقة الأمر.

 

اقرأ أيضًا.. فريد الديب يُعلن موقفه النهائي من الدفاع عن قاتل نيرة أشرف (فيديو)

فريد الديب ونيرة أِشرف

 

حقيقة انسحاب فريد الديب من الدفاع عن قاتل نيرة أشرف

وسرعان ما أصدر مكتب فريد الديب بيانًا صحفيًا بشأن قضية مقتل الطالبة نيرة أشرف، أكد خلاله استمراره في الدفاع عن المتهم محمد عادل، قاتل زميلته نحرًا أمام جامعة المنصورة.

فريد الديب

ونفى البيان أنه لا صحة للأخبار المتداولة عن انسحاب المحامي فريد الديب من الدفاع عن محمد عادل، قاتل الطالبة نيرة أشرف، موضحًا أنه مستمر في الدفاع، وسوف يتم إيداع أسباب الطعن خلال هذا الأسبوع في آخر يوم لمواعيد الطعن، حتى لا تعرف أسباب الطعن أو يتم الاقتباس منه.

فريد الديب

وكان قد تداول البعض محادثة رسمية بين أحد المصادر التي تواصلت مع مكتب فريد الديب عن طريق تطبيق الواتس آب، للتأكيد على توليه تقديم النقض في قضية محمد عادل قاتل نيرة أشرف، بعدما زعم البعض إعلان مكتب فريد الديب أنه تم انسحابه من القضية، وليس له أي علاقة بها.

 

على صعيد آخر، كان فريد الديب قد كشف عن موقفه النهائي من الدفاع عن محمد عادل، المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، وذلك خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" المُذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية.

نيرة أشرف ومحمد عادل

وقال "الديب": "لم أعتذر عن عدم الدفاع عن المتهم محمد عادل في قضية مقتل الطالبة نيرة أشرف ولن أتقاضى أتعابًا من أجل الدفاع عنه"، متابعًا: "سأقوم بكتابة مذكرة الطعن على الحكم الصادر من محكمة الجنايات بإعدام محمد عادل أمام محكمة النقض".

 

وأضاف "الديب": "التقيت أسرة المتهم محمد عادل واطلعت على ورق القضية وسأعد مذكرة الطعن أمام محكمة النقض.. وحيثيات الحكم بإعدام محمد عادل مكتوبة بحرفية شديدة"، متابعًا: "دوري في قضية المتهم محمد عادل هو تقديم مذكرة الطعن أمام محكمة النقض".

فريد الديب

وبدوره، خرج الفنان تامر عبدالمنعم عن صمته ليحسم الجدل المثار حول إعلان المحامي فريد الديب، الدفاع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف، ويكشف السر الحقيقي وراء قراره، وذلك من خلال منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك".

 

وأكد "عبدالمنعم" أن الديب انحاز للقانون وسينجح في النقض وستعاد المحاكمة، إذ قال: "كتير بيسألوني عن موقف الأستاذ فريد الديب من قضية نيرة وكتير بيكتبوا كلام في الهجايص، ودا يدل عن جهل شديد من عينة أن الأستاذ مرتضى منصور

والأستاذ بهاء أبوشقة سينزلان خصمين له في المحكمة إلخ".

تامر عبد المنعم

وأضاف: "أولًا النقض مافيهوش مواجهات بين الدفاع ومن معرفتي بالأستاذ فريد أنه سينقض الحكم ليس دفاعًا عن المتهم وإنما لوجود عورات في شكل المحاكمة وأخطاء وقع فيها القاضي أثناء نطقه للإحالة للمفتي، وبالتالي معركته قانونية بحتة تتعلق بقانونية المحاكمة، وحفاظًا منه على الشعرة القانونية بالقضية ليس أكثر".

 

وأردف: "وفريد الديب سينجح في النقض وستعاد المحاكمة وفي المرة القادمة سيعدم محمد عادل أيضًا بعد إحالة أوراقه مجددًا للمفتي، ولكن شكليًا وموضوعيًا وقانونيًا ستصبح المحاكمة بلا عوار".

 

واختتم تامر عبدالمنعم تصريحاته قائلًا: "في رأيي الديب انحاز للقانون وأي قانوني فاهم ده كويس أوي، فكفاكم فتي، وبالنسبة للناس اللي بتتهمه أن اختياراته للمتهمين اختيارات وسخة أحب حد يقولي فين قضايا الجنايات النضيفة؟!".

فريد الديب

وكان المحامي فريد الديب قد أعلن قبوله الدفاع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف مجانًا ومن دون أي مصاريف أو أتعاب، مشيرًا إلى أنه يجهز مذكرة للنقض على حكم الإعدام الصادر من محكمة جنايات المنصورة.

 

وفي سياق متصل، أعلن المستشار مرتضى منصور دفاعه عن نيرة أشرف من دون أي مصاريف أيضًا، ليكون هناك توازن في القضية، كما أبدى استعداده بالتكفل بأية نفقات تطلبها أسرتها؛ وذلك لأن الفتاة تعرضت للقتل مرتين، الأولى على يد المتهم محمد عادل، والأخرى؛ على يد بعض المدعين، الذين خاضوا في سيرتها ظلمًا (بحسب قوله).

فريد الديب ومرتضى منصور

جدير بالذكر أن محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار بهاء الدين المري، كانت قد أصدرت حيثيات حكمها بالإعدام شنقًا للمتهم محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، كما أوصت بتنفيذ عقوبة الإعدام في القاتل على الهواء.

 

لمزيد من أخبار المنوعات على بوابة الوفد اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــا