رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

التفاح يساعد على الوقاية من أمراض القلب التاجية

منوعات ومرأة

الجمعة, 05 أغسطس 2022 23:50
التفاح يساعد على الوقاية من أمراض القلب التاجيةالتفاح
وكالات:

يساعد تناول التفاح على خفض مستويات الكوليسترول ومعه خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، بما في ذلك أمراض الشرايين التاجية وأمراض القلب التاجية.

 

اقرأ أيضًا: 

لا تتخلص منه...أبرز الفوائد الصحية لقشر التفاح

 

غالبًا ما ينتج مرض الشريان التاجي عن ترسبات دهنية تتراكم على جدران الشرايين التي تمد الأعضاء بالدم والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

 

قالت الطبيبة ريهانا ماكليمونت إنه من المهم استهلاك ما

يكفي من الألياف لخفض الكوليسترول ، كما كتبت طبعة Express. يعتبر التفاح من أفضل مصادر الألياف. وفقًا للطبيب ، فإن تناول ثلاث تفاحات يوميًا يمكن أن يكون له تأثير إيجابي عندما يتعلق الأمر بالحاجة إلى خفض الكوليسترول.

 

قالت الطبيبة ريهانا ماكليمونت: "تشير الدراسات إلى أن تناول ثلاثة جرامات من الألياف القابلة

للذوبان يوميًا - الكمية التي تحصل عليها من ثلاث تفاحات تزن 28 جرامًا - يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم".

 

بشكل عام ، يقول الخبير ، يمكنك زيادة تناول الألياف عن طريق تناول المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات. بشكل منفصل ، لاحظ الطبيب أن الشوفان مفيد بشكل خاص في خفض الكوليسترول.

 

بالإضافة إلى ذلك ، لمنع مشكلة ارتفاع الكوليسترول والقضاء عليها ، من المهم الحفاظ على نمط حياة صحي شامل - يرتبط هذا الاضطراب عادةً بتناول الأطعمة الدهنية المشبعة ، فضلاً عن عدم كفاية النشاط البدني ، وزيادة الوزن وتناول الكثير من الكحول.