رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القيامة هتقوم أول مسجد يعلق علم "قوس قزح".. رسالة صادمة من "مو" تثير الغضب

مسجد يرفع علم مجتمع
مسجد يرفع علم مجتمع الميم

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور وفيديوهات لـمسجد "ابن رشد – جوته" القائم بحي موأبيت المركزي، في برلين، ومُعلق على جدرانه "علم مجتمع الميم"، احتفالاً بشهر فخر مجتمع الميم، ما أثار موجة غضب عارمة بين رواد السوشيال ميديا زاعمين أنها مجرد شائعات لنشر الفاحشة والتحريض على الفسق والفجور.

 

اقرأ أيضًا| شاهد..نجل هشام سليم يبكي مُدافعًا عن سارة حجازي ويفجر مفاجأة صادمة بشأن تحوله

 

 

شهد هذا الحدث حضور إمام المسجد وممثلين عن جمعيات الدفاع عن حقوق مجتمع قوس قزح، ليكون بذلك أول مسجد في ألمانيا يدعم مجتمع الميم، في حين ارتدى بعض الأشخاص ملصقات صغيرة تحمل ألوان قوس قزح وعليها عبارات مكتوبة بالعربية والألمانية "الحب حلال".

 

 

 وظهر في الفيديو أحد الأئمة الستة في المسجد وهو يُدعى "مو الكيتاب" قائلاً: "المسجد يوفر مكانًا آمنًا للأشخاص الذين يختلفون، حتى يتمكنوا أيضًا من تجربة الجانب الروحي في حياتهم"، متابعاً: "آمل أن تظهر العديد من المساجد الأخرى أيضًا العلم بهذه الطريقة أو وضع علامات إيجابية أخرى لمجتمع قوس قزح".

 

 

وسرعان ما انهالت التعليقات السلبية والانتقادات اللاذعة من رواد مواقع التواصل على الفيديو مستنكرين ما حدث، فالبعض وصفها بالحرب الأخلاقية

ضد الخالق وتشويه صورة الدين في المجتمع الإسلامي، والبعض الآخر نفى كل الأنباء المتداولة مُشككين في صحة الفيديو.

 

 

وكانت أبرز التعليقات: "استغفر الله العظيم .. ايه الدليل على ان ده مسجد .. انا عايشة في المانيا والكلام ده محصلش ولا سمعنا بيه.. أكيد في حاجة غلط.. حسبنا الله في كل انسان يشوه صورة الدين.. سيبقى حراما ولو مين ما كان علقه.. القيامة هتقوم امتى.. دي حرب ضد الخالق خسرانه.. ربنا يكفينا الشر ويثبتنا على دين الإسلام".

 

 

 جدير بالذكر أن مسجد ابن رشد – جوته تم تأسيسيه قبل 5 سنوات، ويعتبر المسجد الليبرالي الوحيد في ألمانيا، حيث يسمح للرجال والنساء بالصلاة معًا، وكذلك الانفتاح على المصلين من مجتمع الميم.

 

لمزيد من أخبار المنوعات على بوابة الوفد اضغط هنـــــــــــــــــــــا