رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خاص| زاهي حواس يكشف حقيقة الصور المنتشره عن أبو الهول

زاهي حواس وابو الهول
زاهي حواس وابو الهول

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي وانتشرت حالة من الجدل والذعر بين الرواد والمواطنين، بعد انتشار صور لتمثال أبو الهول وهو مغمض العينين وهو الأمر الذى أثار جدلا واسعا ليس فى مصر فقط بل والعالم.

 

وتصدر الموضوع عناوين الصحف المحلية والعالمية وأصبح التريند رقم واحد عالمياً، ويرجع السبب إلى منشور تم نشره عبر موقع فيسبوك مصحوب بمجموعة من الصور والفيديوهات للتمثال، وقال صاحب المنشور "أبو الهول عيونه مغمضه ولزيادة التأكيد يمكنكم مقارنه صور التمثال الموجودة قبل تاريخ اليوم".

 

ابو الهول

 

اقرأ أيضًا: 

أبو الهول يغمض عينيه وعيون العالم تتجه نحوه (صور وفيديو)

 

العالم يتجه إلى تمثال أبو الهول

يوم الأحد الموافق 14 مايو من العام الجاري، تداول رواد مواقع السوشيال ميديا مجموعة من الصور والفيديوهات التي يظهر فيها تمثال ابو الهول وهو نائم وعيناه مغلقه، مما تسبب في حالة من الجدل والصدمة ليس فقط من الشعب المصري ولكن من العالم أجمع، خاصة أن التمثال مصنوع من الحجارة وهو الأمر الذي يصعب تصديقه، ولكن أكد صاحب المنشور الواقعة بالفعل وقال :" أبو الهول في وضع غير إلى انتوا متعودين عليه، ابو الهول عيونه مغمضه، تقدروا تقارنوا صوره الموجوده قبل تاريخ النهاردة".

 

ابو الهول

 

وأكد أحد الأشخاص الواقعة بالفعل، حيث ذهب إلى أهرامات الجيزة وقام بتصوير أبو الهول ونشر مقطع الفيديو وقال :" يا جماعه في موضوع خطير، سمعته ولا أعلم أن كان حقيقة أم لا، ولكن عندما ذهبت إلى الأهرامات وجدت عيون أبو الهول مغمضه، كأنه نايم، وعندما قرنت الصور الحالية بالقديمة وجدت أن عينه مفتوحه في كل الصور، ولكن اليوم كان عيونه مغمضه وسألت إذا كان هناك تدخل لعلميات ترميم أو تأثير بشري ولكن لم يحدث أي ترميمات".

 

ابو الهول

 

زاهي حواس يكشف للوفد حقيقة الصور المنشره عن أبو الهول

تواصلت بوابة الوفد الإلكترونية مع الدكتور زاهي حواس عالم الآثار ووزير الآثار الأسبق، لمعرفة حقيقة الصور والفيديوهات المنتشره على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تخص تمثال أبو الهول، وإذا كانت حقيقة بالفعل أم بصنع الفوتوشوب.

 

وقال الدكتور زاهي حواس :" كل ما تم تداوله على مواقع السوشيال ميديا وتردد على بعض المواقع حول تمثال ابو الهول، وعيناه المغلقة ليس له أي أساس من الصحة".

 

ابو الهول

 

وأضاف حواس :" أن الصور والفيديوهات مصنوعة بواسطة الفوتوشوب، وكل صور أبو الهول المنتشره مجرد خرافات وليس أكثر، التمثال كما هو ولم يحدث له أي تغيير، موضحًا أن التمثال له أهمية كبيرة منذ قديم الزمن ومن يبحث عن الشهرة يخلق قصص وهمية، فالتمثال من أكثر التماثيل الأثرية التي اشتهرت بالخرافات و القصص الوهمية".

 

ما لا تعرفه عن تمثال أبو الهول

أبو الهول هو عبارة عن تمثال حجرى ضخم جسده جسد أسد ورأسه رأس إنسان، أو بمعني أصح رأس الملك خوفو وتم تصميمه وهو ينظر في الأفق البعيد، ويقف على قاعدة حجرية منحوته في الحجر الكلسي.

 

ابو الهول

 

يقع على هضبة الجيزة على الضفة الغربية من النيل في الجيزة، مصر، ويعد أبو الهول أيضاً حارساً للهضبة وهو أقدم المنحوتات الضخمة المعروفة، يبلغ طوله نحو 73.5 متر، من ضمنها 15 متر طول قدميه الأماميتين، وعرضه 19.3 م، وأعلى ارتفاع له عن سطح الأرض حوالي 20 متراً إلى قمة الرأس، ويعتقد أن قدماء المصريين بنوه في عهد الملك خفرع (2558 ق.م -2532 ق.م)، باني الهرم الثاني في الجيزة.