رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو الهول يغمض عينيه وعيون العالم تتجه نحوه (صور وفيديو)

أبو الهول
أبو الهول

 على الهضبة المرتفعة مقابل أهرامات الملوك الثلاثة (خوفو، خفرع، ومنقرع)، يقف واحد من أشهر تماثيل العالم وأكثرها صلابة، والذي تم بناؤه منذ أكثر من 7 آلاف سنة، ألا وهو تمثال أبو الهول، الأثر المصري العظيم، الذي لا يكمن روعته في طريقة نحته وصلابته وعدم تأثره بعوامل التعرية على مر العصور المختلفة، ولكن تكمن عبقرية التمثال في الأساطير المتداولة والأسرار الكامنة وراءه، والتي جعلت للتمثال هيبة ورهبة عند الوقوف أمامه وكأنه يخاطبك قائلًا أنا حارس هذا العام، أنا الوحيد القادر على فهم الحضارة المصرية القديمة، وأنا الوحيد الذي أعرف كل الأسرار وكل السحر الذي يكمن من خلفي، أهلًا أنت الآن في حضرة الملوك.

ابو الهول

 

اقرأ أيضًا: 

الفرنسيون لم يدمروا أنفه.. حقائق حول أبو الهول وغرفته السرية

 

أبو الهول.. عبارة عن تمثال حجرى ضخم، جسده جسد أسد ورأسه رأس إنسان، أو بمعنى أصح رأس الملك خوفو، وتم تصميمه وهو ينظر في الأفق البعيد، ويقف على قاعدة حجرية منحوتة في الحجر الكلسي، وعلى الرغم من الأساطير التي تدور حول التمثال الذي يأتي لزيارته الناس من حول العالم ، إلا أن اليوم حدث أمر ولا في الخيال صدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والشعب المصري بأكمله.

 

ابو الهول

 

عيون أبو الهول تستريح لأول مرة منذ 7 آلاف سنة:

 تداول رواد السوشيال ميديا مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو، لتمثال أبو الهول وهو مغمض العينين، الذي تسبب في حالة من الذعر للشعب المصري والرواد، خصوصًا أنه تمثال مصنوع من الحجارة ولا يمكن تصديق الأمر بشكل سهل، وانتشرت العديد من الأقاويل المختلفة حول غلق عيون أبو الهول، فمنهم من قال إن هذا الأمر يدل على حدوث شىء مثير، وهناك من قال إن التمثال يحتاج إلى بعض الترميمات.

ابو الهول

ابو الهول

ابو الهول

 

رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون صورًا لأبو الهول وهو مغمض العينين:

 التقطت مجموعة من الصور، صباح أمس السبت الموافق 14 مايو من عام 2022، لتمثال أبو الهول وهو عينيه مغلقة تمامًا، وتم التقاط الصور والفيديوهات بواسطة شخص يدعي "محمد حسن"، وقال صور التمثال وهو مغمض العينين، وقال: "أبو الهول عيونه مغمضة ولزيادة التأكيد يمكنكم مقارنة صور

التمثال الموجودة قبل تاريخ اليوم".

 

 

وتم تأكيد الواقعة بواسطة شخص آخر، ومن هنا بدأ الأمر ينتشر بسرعة البرق وزاد الحماس والجدال حول الأسباب التي جعلت أعين أبو الهول تظهر بهذا الشكل، ولكن لا يوجد أي مبرر حول معرفة السبب، خصوصًا أن التمثال صنع من الحجارة المتينة.

 

 

كبير الأثريين يكشف حقيقة الصور المتداوله عن أعين أبو الهول:

 بعد الضجة الكبيرة التي أثارها تمثال أبو الهول، خرج الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، عن صمته وكشف حقيقة الصور المتدالة عن التمثال، حيث قال: "كل ما تم تداله غير صحيح بالمرة وهي مجرد خرافات وليس أكثر، التمثال كما هو ولم يحدث له أي تغيير".

 

ابو الهول

 

 وأضاف مجدي شاكر: "كل ما تم نشره عن أبو الهول تم باستخدام خاصية الفوتوشوب، أو قام بتصوير التمثال بزاوية تصوير معينة أظهرت عينيه وهو نائم ليس أكثر، وأن أي شخص يذهب إلى  منطقة الأهرامات غدًا، أو في أي وقت لاحق سوف يشاهد تمثال أبو الهول كما هو".

 

 وأنهى كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار كلامه قائلًا: "تمثال أبو الهول فريد من نوعه، من حيث الطول والوزن، مما جعله واحدًا من أهم تماثيل العالم وله أهمية كبيرة، لذلك من يبحث عن الشهرة يخلق قصصًا وهمية عن تمثال أبو الهول، ليس من الآن فقط بل منذ قدماء المصريين، فالتمثال من أكثر التماثيل الأثرية التي اشتهرت بالخرافات والقصص الوهمية".

 

ابو الهول