عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاركت في ستار أكاديمي.. من هي لارا إسكندر نجمة حفل طريق الكباش

لارا إسكندر
لارا إسكندر

لارا إسكندر، مفاجئة حفل افتتاح طريق الكباش حيث شاركت الميجا ستار محمد حماقي في تقديم أغنية الحفل المقام الأن بمحافظة الأقصر أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته ونخبة كبيرة من قيادات الدولة.

 

اقرأ أيضًا.. لارا اسكندر مفأجاة حفل افتتاح طريق الكباش

 

لارا اسكندر

 

غنت لارا اسكندر مع محمد حماقي اغنية " حلوة بلدنا حلوة"، وأبهرت المشاهدين بأدائها الرائع وخامة صوتها الهادئ وإطلالتها المميزة المستوحى من الأزياء الفرعونية، كما غنت باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وسرعان من اتجه رواد مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن الفنانة الشابة ومن تكون.

 

لارا اسكندر

 

من هي لارا إسكندر ؟

لارا اسكندر هي مغنية وكاتبة أغاني مصرية من أصل إيطالي ولدت في يوم 18 ديسمبر 1990 في مدينة سانتا مونيكا في كاليفورنيا في الولايات المتحدة لأب مصري إيطالي وأم لبنانية.

 

كان أول ظهور لـ لارا من خلال مشاركتها في برنامج المواهب ستار أكاديمي 6 ووصلت إلى النصف النهائي، تغني باللغتين العربية والإنجليزية.

 

لارا اسكندر

 

طرحت لارا 3 أغاني وهم (Mission Is You، تعالوا غنّوا معاي، About A Girl)، تزوجت لارا عام 2017 من أحد رجال الأعمال الشباب، ويدعى فيليب كتشوني بعد قصة حب كبيرة بينهم، وأنجبت منه طفلها الأول.

 

خاضت لارا إسكندر مؤخرا أولى تجاربها في عالم التمثيل، ضمن فريق فيلم "كيرة والجن" مع أحمد عز وكريم عبد العزيز، وإخراج مروان حامد.

 

لارا اسكندر

 

لارا اسكندر

 

ما لا تعرفه عن طريق الكباش

طريق الكباش الفرعوني، واحدًا من أهم الأنجازات الفرعونية التي صنعت بدقة شديدة من قبل المصريون القدماء، كانوا يلقبوا هذة الطريق بـ " طريق الإله"، صمم الطريق احتفالًا بأعياد الأوبت بموسم الفيضان، والتى كان يزور فيها آمون معبد زوجته موت

فى الأقصر، وتبقى 40 يوما بمعبد الأقصر وتنتقل للكرنك عبر النيل بمواكب احتفالية وتسير مواكب الاحتفالات أيضاً من وإلى معبد الكرنك عبر طريق الكباش فى مشاهد كرنفالية دونت على جدران المعابد الفرعونية بالمحافظة.

 

طريق الكباش

 

طريق الكباش

 

يضم الطريق على جانبيه 1200 تمثال على شكل أبو الهول برأس كبش، والكبش هنا يرمز للإله آمون ربما لحماية المعبد وإبراز محوره، ونحتت التماثيل من كتلة واحدة من الحجر الرملي ذات كورنيش نقش عليه اسم الملك وألقابه وثناء على مقامه على قاعدة من الحجر مكونة من 4 مداميك من الحجر المستخدم نظرا لوجود بعض النقوش، تقام على هيئتين الأولى تتخذ شكل جسم أسد ورأس إنسان "أبو الهول"، والثانية تتخذ شكل جسم الكبش ورأس كبش كرمز من رموز الإله "أمون رع".

 

طريق الكباش

 

طريق الكباش

 

موضوعات ذات صله: 

- 150 محطة تليفزيونية تنقله إلى العالم.. القنوات الناقلة لحفل افتتاح طريق الكباش الفرعوني

- شاهد.. مفأجات فنية كثيرة من المتوقع حدوثها في افتتاح طريق الكباش

- "مصر هتبهر العالم".. نادر عباسي يكشف عن الخطة الفنية لحفل افتتاح طريق الكباش

- 40 صورة ترصد الاستعدادات الأخيرة لافتتاح طريق الكباش