رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. مفأجات فنية كثيرة من المتوقع حدوثها في افتتاح طريق الكباش

حفل افتتاح طريق الكباش
حفل افتتاح طريق الكباش

ساعات قليلة وينطلق واحدة من أضخم الاحتفالات في العالم، والتي ينتظرها الكثير ألا وهو افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر، ساعات قليلة وتتوجه الأنظار نحو هذا الطريق العالم الذي شيده المصريون القدماء، ساعات قليلة وسنري بأعيننا المجهودات التي بذلتها الحكومة المصرية في إعادة ترميم ذاك الطريق الذي يربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك.

 

افتتاح طريق الكباش

 

اقرأ أيضًا: 40 صورة ترصد الاستعدادات الأخيرة لافتتاح طريق الكباش

 

مفأجات فنية كثيرة من المتوقع حدوثها في افتتاح طريق الكباش، والتي نظمها المايسترو نادر عباسي "قائد أوركسترا الإتحاد الفيلهارموني"، والمشرف الموسيقي على الاحتفالية، الذي أبدع هو والأوركسترا في احتفالات موكب المومياوات، واليوم يشارك مجموعة من نجوم الغناء في الحفل على رأسهم الفنان "محمد حماقي"، وهند الراوي، ووائل الفشني، وعز الأسطول، وهايدي موسى.

 

محمد حماقي

افتتاح طريق الكباش

 

من هي هند الراوي ؟

هند الراوي هي مطربة وملحنة قدمن العديد من أغاني الفولكلور المصري، وكانت المطربة الرئيسية والمصرية الوحيدة التي غنت مع الفريق الفرنسي "اورانز بلوسوم"، وأيضاً في المسلسل التركي "الحفرة" بأغنية ياسيدي، كما شارك في فيلم الفيل الأزرق بالغناء بالأمازيجية.

 

 

من هو عز الأسطول ؟

عز الأسطول هو مغني يقدم أغاني بين موسيقى الراي، والقصائد الصوفية، وأغاني الفولكلور الصعيدي درس

بكلية التربية الموسيقية قسم الغناء الأوبرالي، كانت بدايته مع فرقة الشرقيات التي يقودها الموسيقار الكبير فتحي سلامة ، ثم اتجه إلى فرقة فلامنكا وصحرا.

 

 

من هي هايدي موسى ؟

هايدي موسى هي مغنية عملت في بداية حياتها الفنية خلال مشاركتها في كورال فرقة سليم سحاب في دار الأوبرا، شاركت موسي في برنامح المواهب"أراب أيدول" و"ستار اكاديمي"، وظهرت للمرة الأولى في فيديو كليب " مصر اللي بجد" عام 2016، وفي نفس العام طرحت " دعاء المظاهر".

 

 

من هو وائل الفشني ؟

وائل الفشني هو مطرب وعازف على الرق، منحه الفنان علي الحجار فرصة ليثبت نفسه كمغني ومنشد أغاني صوفية، ذاعت شهره الفونشي من خلال أغنية مسلسل "واحة الغروب"، وقدم بعدها أغاني مسلسل "طايع"، و"متدمعيش ياما" في مسلسل "الإختيار".