عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلمات أغنية لارا اسكندر وحماقي في حفل افتتاح طريق الكباش

لارا اسكندر وحماقي
لارا اسكندر وحماقي

قدم الميجا ستار محمد حماقى الأغنية الرسمية لحفل افتتاح طريق الكباش، الذي أقيم مساء اليوم الخميس الموافق 25 نوفمبر بمدينة الاقصر. 

 

اقرأ أيضًا..  لارا اسكندر مفأجاة حفل افتتاح طريق الكباش

 

وكانت المفأجاة ظهور المطربة لارا اسكندر ، ومشاركتها حماقي الأغنية الأحتفالية التي تحمل أسم "بلدنا حلوة" ، وتألقت في الغناء بالإنجليزية . 

 

لارا اسكندر

 

وتقول كلمات أغنية بلدنا حلوة :

 

أساطير في المدى بتحلق من الأرض للسما..

 

حكولي على كنوز ولا في الأحلام..

 

مفيش منها اتنين، النور جابنا هنا ..

 

وهنا لما فتحت عينيه شفت الأقصر..

 

عندنا إيمان بحلمنا ومصدقينه..

 

مهما دورنا ولفينا..

 

طريقي بيرجعنى تاني ليكي..

 

وفي وادي الملوك هنا دايما بحس إنى اكتفيت..

 

كل ركن وراه تاريخ محفوظ وكأن الأحلام ممكن تتحقق..

 

الأقصر مهد الحياة.. 

 

وانطلقت منذ قليل فعاليات احتفالية افتتاح طريق الكباش حضور رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة انتصار السيسي  وسط تغطية إعلامية دولية و محلية ووصلت إلى 1200 قناة دولية سوف تنقل الحدث التاريخي و بحضور 33 سفيرًا أجنبيًا من دول العالم.

 

لارا اسكندر

 

ومن المقرر أن يقود المايسترو نادر عباسي الإحتفالية بأوركسترا الاتحاد الفلهارموني مع الكورال، و160 عازفا إيقاعيا، حيث سيعزفون معزوفة "آمون" بالمصري القديم، ونصوص تلك المقطوعة مأخوذة من جدران المعابد، وأضاف لها المزيكا والتأليف الموسيقي.

 

محمد حماقي

 

كما ستقدم فرقة رضا عرضا بمصاحبة 30 حنطورا، والفنان وائل الفشني الذي سيغني أغنية "الأقصر بلدنا"، كما سيتم عزف مقطوعة أمون المأخوذة أشعارها من جدران المعابد القديمة تحت قيادة المايسترو نادر عباسي، بالإضافة إلى وجود احتفالية بمركب بالنيل.

 

ويطل الفنان محمد حماقي، خلال الموكب بأغنية "حلوة .. بلدنا حلوة"، ليتغنى بجمال مصر وآثارها التي تلفت أنظار العالم كله اليوم لافتتاح طريق الكباش. 

 

محمد حماقي

 

حفل افتتاح طريق الكباش

وفي السياق ذاته تشهد محافظة الأقصر استعدادات مكثفة، لانطلاق حفل افتتاح طريق الكباش، وسط اهتمام عالمي وترقب في انتظار تلك الاحتفالية التي تشهد إحياء ممر تاريخي يعود عمره لما يزيد على 3 آلاف عام ويربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك على امتداد نحو 2700 متر.

 

افتتاح طريق الكباش الضخم

وقبل ساعات من انطلاق الحفل، قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إنه "سيتم افتتاح طريق الكباش الضخم بعرض كبير يبهر العالم مثلما قامت مصر فى وقت سابق عندما نقلت المومياوات إلى متحف الحضارة المصرية"، مضيفة أن هذا المشروع سينعش السياحة المصرية بشكل

كبير، حيث إن الأقصر ستتحول إلى متحف مفتوح للجميع، وبذلك فإن الاقتصاد المصرى سيشهد انتعاشا أيضا فى الفترات المقبلة.

 

محافظة الأقصر

وكانت محافظة الأقصر، شهدت علي مدار الأشهر القليلة الماضية أعمال تطوير مكثفة لرفع كفاءة البنية التحتية وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر، وترميم قاعة الـ14 عمودا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ "طريق لكباش".

 

أكبر متحف فى الهواء الطلق

وتابعت الصحيفة في تقريرها الذي جاء بعنوان "أكبر متحف فى الهواء الطلق.. الأقصر تعيد فتح الكباش"، أن هذا الطريق سيجعل الأقصر تبدو من أكبر المتاحف فى العالم.

 

ترميم المئات من تماثيل أبي الهول والكباش الحجرية

واختتمت الصحيفة تقريرها قائلة: إن مصر بذلت مجهودات كبيرة من أجل ترميم المئات من تماثيل أبي الهول والكباش الحجرية، التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، بشق الأنفس على مر السنين من أجل ظهورها لأول مرة، اليوم فى حدث عالمى يجذب أنظار العالم.

 

وبخلاف صحيفة لابانجورديا، وثقت شبكة "ايه بي سي" الأمريكية فى تقرير لها عن استعدادات الحفل رحلة تطوير طريق الكباش علي مدار 72 عامًا كاملة، وقالت إن مصر ستبهر العالم بحفل ساحر لممر عمره 3 آلاف عام، فيما قالت صحيفة ريبابلكورلد الهندية إن مصر تنافس نفسها لتقدم عرضا مذهلا يهدف إلى تجاوز روعة موكب المومياوات الملكية الذي انطلق في إبريل الماضي.

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنــــــا