رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد غياب 10 أشهر.. إيمان الحصري تشارك في فعاليات افتتاح طريق الكباش الفرعوني

طريق الكباش
طريق الكباش

فاجئت الإعلامية إيمان الحصري متابعيها بعودتها على الساحات الإعلامية بتقديمها لحفل افتتاح طريق الكباش بعد غياب 10 أشهر عن الشاشات ، وكان قد نشر الفنان نبيل الحلفاوي على صفحته الرسمية على موقع التدوينات المصغرة تويتر منشورًا يرحب به بعودة الإعلامية الشابة على الشاشات قائلًا " ألف حمد لله على سلامتك".

 

(اقرأ أيضًا) بعد دقائق.. العالم في انتظار افتتاح طريق الكباش الفرعوني

 

 

وتشهد محافظة الأقصر اليوم حدث عالمي عظيم وهو افتتاح طريق الكباش بعد أكثر من سبعة عقود من المحاولات المتقطعة لحفر الممر القديم " الذي يبلغ عمره 3000 عام والذي يبلغ طوله ما يقرب من ميلين في مدينة الأقصر الجنوبية.

 

وتم الكشف عن الامتدادات الكاملة للشارع الذي يبلغ طوله 1.7 ميل وعرضه حوالي 250 قدمًا ، والذي يربط معبد الكرنك بمعبد الأقصر ، في مدينة طيبة القديمة ، مع تماثيل أبو الهول المميزة والتماثيل ذات رأس الكبش التي تصطف على الجانبين.

 

 

وفي السنوات الأخيرة ، كثفت مصر جهودها للترويج لاكتشافاتها الأثرية حيث تسعى جاهدة لإحياء صناعة السياحة المتعثرة ، والتي تعرضت لضربة جديدة خلال جائحة COVID-19.

 

ويتمثل أحد عناصر هذا النهج في إعادة

إنشاء الأماكن القديمة في الاحتفالات المتوهجة ، والتي تم تقديمها لأول مرة عندما أقامت مصر ما أطلق عليه "موكب ملكي" لاستعراض 22 مومياء في شوارع القاهرة أثناء نقلها إلى متحف تم افتتاحه حديثًا في أبريل الماضي.

 

وبدأ بناء شارع أبو الهول خلال عصر الدولة الحديثة واكتمل في عهد حاكم الأسرة الثلاثين نخت أنبو الأول (380-362 قبل الميلاد) ، لكن الطريق دفن تحت طبقات من الرمال على مر القرون.

 

وقال مصطفى الصغير ، رئيس دائرة آثار الكرنك ، الذي أشرف على مشروع التنقيب عن آخر الحفريات: "كانت كمية الركام التي أزيلت على مدى العقود تصل إلى 8 أمتار ، وكل طبقة من الرمل تخبرنا قصة عن ذلك الطريق".

 

لقراءة المزيد من الأخبار تابع بوابة الوفد