عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد دقائق.. العالم في انتظار افتتاح طريق الكباش الفرعوني

طريق الكباش
طريق الكباش

ستشهد محافظة الأقصر بعد دقائق قليلة حدث عالمي ينتظره ملايين الأشخاص حول العالم وتتحدث عنه صحف العالم إذ قررت مصر أخيرًا الكشف رسميًا عن شارع أبو الهول أو ما يطلق عليه " طريق الكباش"  الذي يبلغ عمره 3000 عام  إلى العالم اليوم الخميس الموافق 25 نوفمبر ، في حفل رائع على أنغام"انشودة آمون " الشهيرة، وذلك في موكب مهيب بتغطية من الصحافة والإعلام المحلي والعالمي.

 

(اقرأ أيضًا) طريق الكباش.. العالم في انتظار افتتاح ممر عمره 3 آلاف عام

 

طريق الكباش

 

وبحسب شبكة ABC News ، فقد تم افتتاح هذا المسار في مدينة الأقصر الجنوبية ، بعد عدة إصلاحات وكذلك عمليات إخلاء ،وذكرت صحيفة "إيجيبشن ستريتس" أن وزارة السياحة والآثار المصرية وجهت بعد الإعلان دعوات مفتوحة لعدد من السفارات الأجنبية والشخصيات البارزة .

 

ويقع شارع أبو الهول بين معبد

الكرنك ومعبد الأقصر الذي تم اكتشافه في مدينة طيبة القديمة ، مع تماثيل أبو الهول المميزة ومنحوتات رأس الكبش على كلا الجانبين ، ويبلغ طول المسار 1.7 ميلاً وعرضه حوالي 250 قدمًا.

 

وتكريماً لافتتاح الشارع ، خططت مصر لبث "حفل إعادة الافتتاح الكبير المذهل" الذي سيشمل عرضًا يهدف إلى تجاوز روعة موكب المومياوات الملكية في أبريل 2021 عبر القاهرة ،علاوة على ذلك ، من خلال عرض تاريخي ، سيبدأ العرض في معبد الأقصر ويختتم في الكرنك.

 

لقراءة المزيد من أخبار المنوعات تابع alwafd.news