رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على أنشودة آمون.. مصر تستعد لإبهار العالم مجددًا بموكب مهيب لافتتاح طريق الكباش

طريق الكباش
طريق الكباش

ستشهد محافظة الأقصر غدًأ حدث عالمي ينتظره ملايين الأشخاص حول العالم وتتحدث عنه صحف العالم إذ  قررت مصر أخيرًا الكشف رسميًا عن شارع أبو الهول الذي يبلغ عمره 3000 عام (طريق الكباش) إلى العالم يوم غدًا الموافق 25 نوفمبر ، الخميس في حفل رائع سيُعزف فيه "انشودة آمون " الشهيرة، وذلك في موكب مهيب بتغطية من الصحافة والإعلام المحلي والعالمي.

 

(اقرأ أيضًا) طريق الكباش.. العالم في انتظار افتتاح ممر عمره 3 آلاف عام

 

 طريق الكباش

 

وبحسب شبكة ABC News ، فقد تم افتتاح هذا المسار في مدينة الأقصر الجنوبية ، بعد عدة إصلاحات وكذلك عمليات إخلاء ،وذكرت صحيفة "إيجيبشن ستريتس" أن وزارة السياحة والآثار المصرية وجهت بعد الإعلان دعوات مفتوحة لعدد من السفارات الأجنبية والشخصيات البارزة .

 

 طريق الكباش

 

ويقع شارع أبو الهول بين معبد الكرنك ومعبد الأقصر الذي تم اكتشافه في مدينة طيبة القديمة ، مع تماثيل أبو الهول المميزة ومنحوتات رأس الكبش على كلا الجانبين ، ويبلغ طول المسار 1.7 ميلاً وعرضه حوالي 250 قدمًا.

 

وتكريماً لافتتاح الشارع ، خططت مصر

لبث "حفل إعادة الافتتاح الكبير المذهل" الذي سيشمل عرضًا يهدف إلى تجاوز روعة موكب المومياوات الملكية في أبريل 2021 عبر القاهرة ،علاوة على ذلك ، من خلال عرض تاريخي ، سيبدأ العرض في معبد الأقصر ويختتم في الكرنك.

 

 طريق الكباش

 

وتعد عملية ترميم الجادة واحدة من المبادرات العديدة التي اتخذها المسؤولون المصريون لإحياء جاذبية مصر السياحية بعد تفشي فيروس كورونا ،علاوة على ذلك يعتبر هذا الافتتاح إنجازًا ثقافيًا هائلاً لمصر إلى جانب توفير لدراسة الحضارة المصرية القديمة .

 

لقراءة المزيد من أخبار المنوعات تابع alwafd.new

 

موضوعات ذات صلة..

 

قبل ساعات من افتتاحه.. سر تسمية طريق الكباش بهذا الاسم

 

طريق الكباش يخطف أنظار العالم وترقب لافتتاحه.. صور

 

8 معلومات عن احتفالية طريق الكباش