رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

سميحة أيوب تفاجئ جمهورها بتصريحات لأول مرة| أهلي خاصموني بسبب التمثيل

سميحة أيوب
سميحة أيوب

تصدر اسم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب مؤشر موقع البحث العالمي جوجل وتريند مختلف مواقع التواصل الإجتماعي بعد لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "ON" ، وتحدثت الفنانة حول مسيرتها الفنية الطويلة التي قدرتها ب 75 عامًا وبدايتها الفنية .

(اقرأ أيضًا) حقيقة تعرض سميحة أيوب لأزمة صحية

سميحة أيوب

وفاجئت سميحة أيوب جمهورها بتصريحات متعددة ولعل أبرزها هو مخاصمة أهلها بسبب الفن إذ قالت :" اخترت الطريق الصعب ضد أهلي وخاصموني، وبعد لما اشتهرت بطريقة محترمة بدأوا يطلبوا ودي ، ولم يكن هذا التصريح الوحيد التي صرحت به خلال لقائها إذ صرحت أنها قامت بتغيير اسمها مرتين في مسلسل إذاعي "عذراء الربيع" باسم سميحة سامي، والمرة الثانية في فيلم "شاطئ الغرام" باسم ناهد فريد ، وقالت:" كنت في سن 16 سنة وحامل وكنت متلخبطة لحد ما وقفت مع نفسي وقفة وسألت نفسي إنتي بتقدمي إيه وحش عشان تخبي اسمك وقررت إن اسمي يبقى سميحة أيوب واللي عاجبه عاجبه واللي مش عاجبه هو حر، عيلة أيوب يصفوا مع بعضهم بقى".

بداية سميحة أيوب في مجال التمثيل

أشارت سميحة أيوب إلى أنها دخلت عالم التمثيل صدفة عندما ذهبت مع صديقتها إلى معهد التمثيل، قائلة:" دخلت مجال الفن بالصدفة، كنت برفقة صديقة كانت تؤدي امتحانات وكنا في حصة ألعاب وكنت لابسة زي رياضي وكوتشي، وكانت صديقتي مجهزة نفسها لأداء الامتحان في المعهد ورحت وقفت، وكانت اللجنة اللي موجودة وجدوا واحدة واقفة من غير اسم قالولي: اسمك مش موجود؟ قلت لهم لا أنا مش مقدمة لأني جاية مع صاحبتي، فقالوا لي إنتي بتحبي التمثيل ؟ وكنت وقتها لا بحبه ولا بفكر فيه.

وبعدين سألوني بتحبي تمثلي لمين؟ قلت لهم ليلى مراد ويوسف وهبي، واللجنة ضحكت لأن الفنان يوسف وهبي كان من ضمن أعضاء اللجنة كان قاعد وأنا مش عارفاه، وكان اللجنة فيها صلاح الدين باشا والشجاعي وجورج أبيض وزكي طليمات ويوسف وهبي، وكان

سني 14 سنة، قالوا لي سنك صغير ماتنفعيش هناخدك طالبة مستمعة ولما تكملي 16 سنة هتبقي نظامية.

وأوضحت أن وقتها كان طليمات غير مقتنع بها، مؤكدة أنها أحبت الفن من فيلم الحذاء الأحمر، وكانت تتمني أن تصبح راقصة باليه ، وأوضحت سميحة أيوب إلى أن طليمات بعد ذلك اقتنع بها ، وكان قد كون فرقة كان المسرح الحديث من طلبة المعهد ومنحها دور البطولة في مسرحية البخيل لـ لومير، وكان يعطيها مكافأة 6 جنيهات في الشهر.

سميحة أيوب

تكريم سميحة أيوب

وقالت سميحة أيوب حول تكريمها :" تم تكريمي في كل الدول العربية، وكل دولة كرمتني كذا مرة، وأفضل تكريم حصلت عليه في مسيرتي الفنية هو اللي حصلت عليه من الدولة المصرية ممثلاً في جائزتي الدولة التقديرية ووسام النيل، هذه أقرب التكريمات لقلبي ".

وفاجئت الإعلامية لميس الحديدي الفنانة سميحة أيوب بسؤال جريئ قائلة: "سميحة أيوب لو جالك عريس تتجوزي؟"، فردت الفنانة، قائلة: "لا.. هنضحك الناس علينا ليه، الست بيجا في مسلسل إجازة مفتوحة حاجة وسميحة أيوب حاجة تانية".

 

لقراءة المزيد من أخبار المنوعات تابع alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة..

 

سميحة أيوب: المرأة المصرية وصلت لمكانة كبيرة بعد معاناة طويلة

 

سميحة أيوب تكشف لـ الـوفـد" تفاصيل دورها في "ألمظ وسي عبده"

 

سميحة أيوب: أعتقد أن أهالي شباب قضية الفيرمونت وراء الحملة ضد مسلسل الطاووس