عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العام الدراسي الجديد..7 نصائح مهمة لتعزيز تحصيل الطلاب وتحقيق النجاح

العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد

 تقف الأسرة المصرية، على أعتاب العام الدراسي الجديد، وبدء الفترة الأهم في حياة القاعدة الأساسية في أركان تكوين الإنسان الصالح وبناء المجتمع من الطفولة حتى الجامعة.

 

اقرأ أيضًا..

العام الدراسي الجديد..ننشر الأوراق المطلوبة والتفاصيل الكاملة للإجازات الرسمية

 

أول أيام العام الدراسي الجديد

تدق الساعات الأولى من بداية أول أيام العام الدراسي الجديد وتتعالي ضحكات الأطفال على مصاعد المدارس حاميلن الحقائب الجديدة مرتدين ملابسهم في تأنق، يلهثون نحو فصولهم لبداية الموسم الدراسي وإثبات النجاحات والانتقال لمرحلة جديدة في حياتهم.

العام الدراسي الجديد

 

 

مسؤولية الأسرة في العام الدراسي الجديد

يظل تعليم الأبناء هو الشغل الشاغل لأية أسرة، فقبل أيام من بدء العام الداسي الجديد، يحتار الوالدين في شراء المستلزمات الدراسية والأدوات والحقائب من أجل تأهيل الأطفال بالحماسة للبدء موسم تعليمي جديد، وتقع على عاتق الأسرة فيما بعد خطوة توفير الاحتياجات والمستلزمات الدراسية، توفير العوامل اللازمة لجميع مراحل أبنائهم التعليمية.

العام الدراسي الجديد

 

 

وفي السطور التالية تستعرض بوابة الوفد عدد من النصائح لاستقبال العام الدراسي الجديد.

 

تنظيم المناخ المناسب في العام الدراسي الجديد

من أهم العوامل المسببه للنجاح العام الدراسي الجديد، عو تنظيم المناخ المناسب لتحصيل الأنباء المناهج التعليمية وتوفير مناخ صحي يلزم على الأباء المتابعة الصحيحة حتى تسير مجهودات أبنائهم نحو النجاح.

العام الدراسي الجديد

 

 

تنظيم الوقت في العام الدراسي الجديد

يعتبر عامل الوقت هو محور النجاح في جميع المجالات ومختلف الأعمار، فتنظيم الوقت يساعد على التحصيل السريع والسليم، وذلك من خلال تخصيص ساعات الذهبات للمدرسة والتحصيل فيما بعد ذلك،  ثم الرجوع إلى المنزل لحل الواجبات واستذكار الدروس تحضير اليوم التالي ثم النوم المبكر والاستيقاظ في نشاط، ويساهم هذا التنظيم في توزيع الطاقة بصورة منتظمة على الأوقات.

العام الدراسي الجديد

 

 

الالتزام بالنشاط الرياضي في العام الدراسي الجديد

يجب تفريغ طاقة الأطفال في مختلف المراحل الدراسية، من خلال الاشتراك في الرياضات المتنوعة حسب ميول كل منهم على حدى، حتى تتفرغ في مكانها الصحيح يساهم في هذا الدور بشكل رئيسي هى الأم التي يقع على عاتقها مهمة تنظيم الوقت لتسهيل مهمة النشاط الرياضي.

العام الدراسي الجديد

 

 

استغلال أوقات الفراغ في العام الدراسي الجديد

اجتمعت الدراست التي تناولت العلوم التربوية الصحيحة على أهمية استغلال أوقات الفراغ للأطفال والتي غالبًا ما يقضيها الأطفال أمام الشاشات المختلفة، هذا إن لم يستغلها بشكل مخطط له يتسبب في اهدار الوقت والمرحلة الدراسية.

العام الدراسي الجديد

 

يمكن استغلال الاوقات في الراحة

والاسترخاء أو قرأءة القصص الممتعة التي ترثي في وجدان الاطفال معاني ومفاهيم حميدة، أو أستبدال مشاهدة التلفاز لمتابعة أفلام الكارتون التعليمية ذات المبادئ والقيم الانسانية.

 

اكتساب مهارات الجديدة في العام الدراسي الجديد

تعتبر الفترة الدراسية هى البيئة السلمية لاكتساب المهارات الجديدة خلال الفصل الدراسي من خلال المعلومات الجديدة  التي تساعد في تحصيل مهارات اجتماعية يمكن استغلالها في تكون صدقات وتسهل الاحتكاك بين الاطفال لاكتساب شخصية مستقلة عن أسرته.

العام الدراسي الجديد

 

 

الطعام الصحي في العام الدراسي الجديد

يجب أن يتناول الاطفال الاطعمة الصحية الممزوجه بالمذاق الذيذ حتى يستطيع لاداء مهامه المطلوبة بنشاطوقوة ، كما يساهم الطعام الصحي في استغلال الاوقات بصورة صحيحة نتيجة للاحساس بالراحة الذي يمكن الاطفال من استكمال أداء مهام اليوم حتى نهايته.

 العام الدراسي الجديد

 

 

تخصيص وقت لاجتماع الاطفال بالاسرة

ينشغل الاباء عن أبنائهم أغلب ساعات اليوم بسبب حرصهم على العمل من أجل تدبير الاموال وتوفير مستلزمات الأسرة، كما تنشغل الام في اعداد الوجبات والأطعمة طوال اليوم، في حال تمكنت الام من تنظيم الاوقات الصحيحة لأبنائها ستحصل على قسط من الوقت تجتمع خلاله جميع أفراد الاسرة .

 

 العام الدراسي الجديد

 

تساهم لحظات اجتماع الاسرة في تكوين شخصية الاطفال واعدادهم على مبادئ المحبة كما أنها يساعد على تقبل الاخر وتغذي نفسية الابناء وتوكد الروابط الاسرية.

 

موضوعات ذات صلة..

فيديو وصور .. أرنولد شوارزنيجر وداني ديفيتو في الجزء الثاني من  Twins

شاهد.. طلب غير متوقع من زوج الفنانة إيمان خيري شلبي يثير الجدل بعد وفاتها

آخر جندي أمريكي شارك في الحرب العالمية الثانية يحتفل بعيد ميلاده الـ112