رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لأول مرة.. أنجلينا جولي تستخدم إنستجرام والسبب: أفغانستان

أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

أصبحت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي أسرع مستخدم لموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام تكتسب مليون متابع.

 

اقرأ أيضًا أزمة جديدة تواجه أنجلينا جولي وبراد بيت بشأن طلاقهما

انجلينا جولي

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، انضمت الممثلة البالغة من العمر 46 عامًا إلى منصة مشاركة الصور خلال عطلة نهاية الأسبوع ، وسرعان ما جمعت أكثر من سبعة ملايين متابع على انستجرام.

 

تفوقت ممثلة Eternals على روبرت جرينت والسير ديفيد أتينبورو لتحقق الرقم القياسي ، حيث جمعت 2.1 مليون متابع جديد في أقل من ثلاث ساعات.

انجلينا جولي

ويتبعها درو باريمور، وبيلا حديد، وبيلا ثورن، وجريتشين روسي، وكريشل ستوز، وجيمي لي كورتيس، وهيلينا كريستيانسن، على سبيل المثال لا الحصر.

وانضمت نجمة هوليوود إلى المنصة لمشاركة صورة لرسالة مفجعة من فتاة مراهقة في أفغانستان ، حيث سيطرت طالبان مؤخرًا على البلاد.

 

جاء في بريد أنجلينا ما يلي: "هذه رسالة أرسلتها إليّ فتاة مراهقة في أفغانستان. في الوقت الحالي ، يفقد شعب أفغانستان قدرته على التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتعبير عن نفسه بحرية، لذلك جئت على انستجرام لمشاركة قصصهم وأصوات أولئك الذين يناضلون من أجل حقوق الإنسان الأساسية في جميع أنحاء العالم.

 

وأضافت: "كنت على حدود أفغانستان قبل أسبوعين من 11

سبتمبر ، حيث التقيت بلاجئين أفغان فروا من طالبان. كان هذا قبل عشرين عاما."

من المثير للشفقة رؤية الأوضاع التي وصل إليها الأفغان وهم يتشردون مرة أخرى بسبب الخوف وعدم اليقين الذي يسيطر على بلدهم.

 

وأضافت جولي: "إنفاق الكثير من الوقت والمال، وإراقة الدماء وخسارة الأرواح فقط من أجل ذلك ، هو فشل يكاد يكون من المستحيل فهمه"، وتعهدت أنجلينا بمواصلة دعم الشعب الأفغاني.

 

وتابعت رسالتها قائلة: "إن مشاهدة كيف يُعامل اللاجئون الأفغان - بعض أكثر الناس قدرة في العالم - كعبء على مدى عقود أمر مقزز أيضًا.. مع العلم أنه إذا كانت لديهم الأدوات والاحترام، فكم سيفعلون لأنفسهم.. ومقابلة الكثير من النساء والفتيات اللواتي لم يردن التعليم فحسب، بل ناضلن من أجله".

لمتابعة المزيد من أخبار قسم منوعات: اضغط هنا