رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فارسة بريطانية تدخل التاريخ بالأكثر تتويجًا بأولمبياد طوكيو 2020

الفارسة البريطانية
الفارسة البريطانية

دخلت شارلوت دوجاردان التاريخ في أولمبياد طوكيو يوم الأربعاء بعد فوزها بالميدالية البرونزية في الترويض الفردي لتصبح اللاعبة الألولمبية الأكثر تتويج في سباقات الخيل.

اقرأ أيضًا: حرارة الجو تهدد حياة لاعبي أولمبياد طوكيو 2020

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ونالت دوجاردان اللقب بعد أن فازت للتو بميدالية خامسة تعادل الرقم القياسي مع برونزية أخرى في نهائي الترويض للفرق - لكنها الآن دخلت دوريًا خاصًا بها بعد عرض رائع مع الحصان الجديد جيو.

أنهت المنافسة برصيد 88.543 في المائة بعد الألمانية إيزابيل ويرث بـ 89.657 في المائة ، التي حصلت على الميدالية الفضية ، والبريطانية جيسيكا فون بريدو فيرندل بـ 91.732 في المائة - وهو ما كان كافياً لتحصد الميدالية الذهبية.

بينما انتهى عهدها الذي دام تسع سنوات كبطلة أولمبية فردية في ليلة أخرى من

الهيمنة الألمانية ، شهدت أولمبياد طوكيو تحطيم دوجاردان الرقم القياسي لخمس ميداليات أولمبية حملتها بالاشتراك مع دام كاثرين جرينجر ولاعبة التنس كيتي جودفري.

وفازت دوجاردان، البالغة من العمر 36 عامًا، بذهبيتين في لندن 2012 ، ثم ذهبية فردية وفضية الفرق في ريو ، قبل أن تحصل على ميداليتين برونزيتين في طوكيو.

وقد فازت هذا الأسبوع ببرونزية فريق طوكيو مع كارل هيستر وشارلوت فراي ، مع وصول هيستر وإن فوج المركز الثامن على حدة ، وفراي في إيفردال في المركز الثالث عشر.