رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أشهر كومبارس مصرية

بعد وفاتها.. إفيهات لن تنسى من مسيرة ليلى الإسكندرانية

منوعات

الخميس, 04 مارس 2021 16:03
بعد وفاتها.. إفيهات لن تنسى من مسيرة  ليلى الإسكندرانيةليلى الإسكندرانية

كتبت - دعاء محمد

 تصدر اسم الممثلة ليلى الإسكندرانية مؤشر موقع البحث العالمي جوجل وتريند مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أعلنت صديقتها الفنانة نادية العراقية وفاتها بعد تعرضها لأزمة صحية حيث كتبت نادية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "كلنا راحلون.. إلى رحمة الله الفنانة ليلى الإسكندرانية، والدة الماكيير علاء التونسي.. ست طيبة وكالنسمة يارب ارحمها".

 

اقرأ أيضًا.. خاص.. حكاية علاء التونسي مع شريهان

ووجه الماكير علاء التونسى الشكر لكل من عزاه عبر حساباته الرسمية بالسوشيال ميديا قائلًا: "شكر الله سعيكم جميعا وتقبل الله دعاءكم ولا أراكم مكروها فيمن تحبون، ونشكركم على مواساتكم لنا في عزائنا سواء من خلال الرسائل أو بالاتصال أو على مواقع التواصل الاجتماعي وآسف لعدم ردي على تليفونات أو رسائل"، وأضاف " كما نسأل الله عز وجل أن يتغمد أمي بواسع رحمته

وأن يسكنها فسيح جناته وأن ينقيها من الذنوب والخطايا كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس وأن يجعل قبرها روضة من رياض الجنة وأن يبدلها دارا خيرا من دارها وأهلا خيرا من أهلها ".

 وبالرغم من أنه لم تستمر مسيرتها الفنية لمدة طويلة إلا أن أفلامها وإفيهاتها ما زالت تستخدم حتى الآن من رودا السوشيال ميديا عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت أشهر أفلامها "غبي منه فيه، ميدو مشاكل، ظرف طارق، إكس لارج ،عبود على الحدود"، وفيما يلي تستعرض لكم بوابة الوفد أشهر إفيهات الكومبارس الشهيرة ليلى الإسكندرانية.

1- دعارة إيه يا بت

اشتهرت الإسكندرانية بهذا الإفيها في فيلم " جاءنا البيان التالي" حيث قدمت مشهدًا واحدًا

وهو أم ناهد التي ذهب نادر وعفت "محمد هنيدي وحنان ترك" إليها لكشف حقيقة الشخصيات الفاسدة في شركة الألبان " باور فاميلي"، ليقول هنيدي كلمة دعارة، فترد الراحلة "دعارة إيه يا بت" فيصحح محمد هنيدي الجملة بسرعة قائلًا" إعارة يا حاجة.. بنتك طالعة إعارة".

2- الله يخربيتك يا إسماعيل

لم يخل فيلم غبي منه فيه من إفيهاتها حيث أدت الإسكندرانية دور جارة سلطان الذي يؤدي دوره الفنان هاني رمزي وعم إسماعيل الذي يقوم بدوره الفنان حسن حسني، وكانت جملتها الأشهر "يخرب بيتك يا إسماعيل بوّظت الواد".

3- باك فاير بسرعة

قدمت ليلى مشهدًا واحدًا في فيلم عبود على الحدود  بدور"أم عبير" تاجرة الحشيش، التي ذهب إليها الأصدقاء الثلاثاة علاء ولي الدين وأحمد حلمي وكريم عبدالعزيز لاستبدال الحشيش، وكانت جملتها الأشهر في المشهد "باك فيار بسرعة".

3- بنتي

شاركت ليلى الإسكندرانية بدور أم باكينام في فيلم ظرف طارق بمشاركة الفنان أحمد حلمي، وتقتحم الإسكندرانية ابنتها وطارق الشقة وهي تصرخ "بنتي"،  ليرد عليها طارق قائلا: "إنتوا كنتوا تايهين من بعض ولا إيه".