رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة الشاب خالد تفزع جمهوره و مصدر مقرب منه يكشف السبب

الشاب خالد
الشاب خالد

وفاة الشاب خالد تتصدر قائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل ومختلف مواقع التواصل الإجتماعي بعدما تداولت صفحات جزائرية على منصات السوشيال ميديا شائعة وفاة الفنان الجزائري الشاب خالد إثر حادث سير في الإمارات العربية المتحدة بدبي وهو في طريق عودته من إحدى الحفلات التي أحياها احتفالاً بليلة رأس السنة 2021.

 

اقرأ أيضًا .. فيديو .. الشاب خالد يطرح برومو أحدث كليباته إسمها بيروت

 

وفاة الشاب خالد

انتشر خبر وفاة الشاب خالد انتشارًا واسعًا  عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي ما أثار حزن و فزع جمهوره و متابعيه متسائلين عن حقيقة الأمر، ولكن سرعان ما نفت وسائل إعلام جزائرية رسمية، اليوم السبت، كافة الانباء المتداولة حول وفاة الشاب خالد.

 

 

حقيقة وفاة الشاب خالد

وفي سياق متصل، أكدت مصادر مقربة من الشاب خالد، أنه يتمتع بصحة جيدة ولم يتعرض لحادث سير، مطالبًا كافة وسائل الاعلام بعدم الانسياق وراء الشائعات الذي تخرج من حين الى آخر حول وفاة الشاب خالد لأنها تؤثر على نفسيته وعلى نفسية أسرته.

 

 

شائعة وفاة الشاب خالد

وكان زعم أحد النشطاء وفاة الشاب خالد في منشور عبر حسابه الشخصي قائلاً: "الشاب خالد في ذمة الله.. مثلث يشير لليسار توفي اليوم خالد حاج ابراهيم المعروف في الوسط الفني بالشاب خالد عن عمر يناهز 60 سنة".

 

 

 

وفاة الشاب خالد تثير الجدل مجددًا

جدير بالذكر أن هذه لم تكن المرة الأولى التي تلاحق فيها الشاب خالد شائعة وفاته، حيث نفت وسائل إعلام جزائرية فنية في وقت سابق، وفاة الشاب خالد، بفيروس كورونا المستجد في شهر ابريل 2020، مؤكدة انها بحالة جيدة وانه لم يُصاب بكورونا من الأساس.

 

 

من هو الشاب خالد

الشاب خالد واسمه الحقيقي "خالد حاجّ إبراهيم"، مغني راي وشاعر وملحن وعازف جزائري من وهران لموسيقى الراي، من مواليد 29 فبراير 1960م ، ولد في حي سيدي الهواري بوهران في الجزائر، يحمل 3

جنسيات هي الفرنسية والجزائرية والمغربية.

 

 

حياة الشاب خالد الفنية

 بدأ مشواره الفني في سن 14 عامًا بتأسيس فرقة بعنوان "الخمس نجوم" اقتباسًا لجاكسون فايف، وبدأ في تقديم عروضه مع اوزا بويز الذي علمه الراي من خلال إقامتهم لحفلات الزفاف وغنائهم في الملاهي الليلية في الوهراني، وسجل أول أغنية منفردة له تحت اسم "طريڤ الليسي" (طريق الثانوية).

 

 

سرعان ما تأثر في بداية عقد الثمانينات بالآلات الإلكترونية فكان أول من أدخل الأورج على موسيقى الراى والذي شجع إضافة آلات أخرى عصرية واستعمال تقنيات الاستوديو الحديثة.

 

 

 بدأ التسجيل في أوائل مراهقته تحت اسم الشاب خالد ، خلافا لكلمة "شيخ" التي كانت تطلق على شيوخ الراي التقليدي، وأصبح أكثر المطربين الجزائريين شهرة في العالم العربي والغربي وعبر العديد من القارات، وأكسبته شعبيته لقب "ملك الراي".

 

 

أشهر أغاني الشاب خالد

ومن أشهر أغانيه هي "ديدي" و "عائشة" و"عبد القادر يا بوعلام" و "C'est la vie" بالإضافة إلى أغنية "علاش تعدي" التي تميزت في فيلم العنصر الخامس.

 

 

أصل تسمية الشاب

وتعود أصل تسمية الشاب، إلى أن تسمية الشاب تُطلق على كل مغني الراي، ويعود تاريخ التسمية إلى بداية عقد الثمانينيات حيث أطلقت مسابقة "الحان وشباب" للمغنين الشباب في التلفزيون الجزائري وأطلق على الفائز وقتها اسم "شاب".