رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ريهام سعيد في كاريكاتير ساخر بعد إثارتها الجدل بتعذيب الحيوانات

الإعلامية ريهام سعيد
الإعلامية ريهام سعيد

ريهام سعيد في كاريكاتير ساخر بعد إثارتها الجدل بـ تعذيب الحيوانات جسده جمهورها بعد عرض ثاني حلقات برنامجها صبايا الخير بموسمه الجديد، والتي قامت خلالها برحلة برية لاصطياد الذئاب والثعالب بشكل عنيف، وظهرت وهي ترصد كيف يتم اصطيادهم وربطهم منعاً للهرب، ما تسبب في حدوث موجة غضب عارمة و شن حملة هجومية عليها من قبل متابعيها وجمهورها مطالبين بإيقاف برنامجها، وعلى رأسهم الإعلامية منى خليل الناشطة في مجال حقوق الحيوان.

 

اقرأ أيضًا .. شاهد.. نادين نجيم تنهار من البكاء في أول ظهور إعلامي لهذا السبب

 

تداول مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي صور ة الكاريكاتير الساخر من أفعال ريهام سعيد، على نطاق واسع معربين عن استيائهم وغضبهم الشديد مما فعلته في حلقة صيد الثعالب والذئاب البرية من برنامجها "صبايا الخير" ، في حين طالب البعض بإيقافها عن العمل و منع عرض برنامجها ومع ضروروة تقديم بلاغ رسمي ضدها للنائب العام لتجريم ما فعلته بحق الثعلب و إيذاء الحيوانات.

 

موضوعات ذات صلة .. ريهام سعيد في مرمى النيران ومهددة بالإيقاف بعد قرار الأعلى للإعلام

 

وظهرت ريهام سعيد في الصورة بحسب ما تم تجسيدها وهي تمسك بميكروفون و تقدم الحقة قائلة: "خلاص الحلقة حققت مشاهدة عالية يلا نعتذر بقى"، بينما ظهر بجانبها في الكاريكاتير رسم تعبيري لثعلب يغرق في دمه بعدما قامت بتعذيبه ، على غرار ما حدث في حلقتها.

 

انشرت الصورة على مختلف وسائل التواصل الإجتماعي مقترنة بعدد كبير من الهاشتاجات التي كانت أبرزها: "إيقاف ريهام سعيد .. بلاغ للنائب العام ضد ريهام سعيد .. ايقاف برنامج صبايا الخير .. ضد صيد الحيوانات .. ريهام سعيد عديمة الرحمه".

 

 

وكانت اعتذرت الإعلامية ريهام سعيد، لجمهوروها، بعد الانتقادات والهجوم الذى تعرضت له من خلال مقطع فيديو

عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، قائلة: "البرنامج لم يكن هدفه الأساسي جذب المشاهدات، بل تسليط الضوء على طرق الصيد السيئة، بحلوها ومرها وبطريقة لم يتطرق لها الإعلام من قبل"، فيما أكدت على حرصها الشديد على الرحمة بالطيور والحيوانات وإدراكها لقيمتهم، إذ أنها تربت ونشأت فى منزل مليء بالحيوانات والطيور، فضلاً عن أن ابنها يربي في المنزل نسر وقنفد وسنجاب.

 

 

وفي سياق متصل، كشفت مصادر إعلامية أن المجلس الأعلى للإعلام لم يتلق أي شكاوى رسمية حتى الآن ضد ما جاء بالحلقة، مشيرة إلى أن لجنة الرصد بالمجلس سترصد ما تم عرضه وتفريغه لبيان ما ورد فيه من مخالفات تستوجب التحقيق، علمًا بأنه لا يوجد كود خاص بالتعامل الإعلامي مع الحيوانات، لكن ما تم عرضه قد يندرج تحت بند "إيذاء مشاعر الإنسان".

 

ومن جانبها، اعتذرت شبكة قنوات النهار لنشاهديها عن الحلقة، مشيرين إلى أن الهدف الوحيد منها كان تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج، فيما أعلنوا أن الحلقة تم رفعها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها اليوتيوب والسوشيال ميديا، مؤكدين على دعمهم حقوق الحيوانات.