رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد اتهامها بتعذيب الحيوانات في حلقة صيد الثعالب

ريهام سعيد في مرمى النيران ومهددة بالإيقاف بعد قرار الأعلى للإعلام

منوعات

الخميس, 03 ديسمبر 2020 20:14
ريهام سعيد في مرمى النيران ومهددة بالإيقاف بعد قرار الأعلى للإعلامالإعلامية ريهام سعيد
كتبت - آية عادل

ريهام سعيد الإعلامية أثارت موجة غضب عارمة بين عدد كبير من جمهورها ومتابعي برنامجها صبايا الخير بعد عرض ثاني حلقات موسمه الجديد، على شاشة قناة النهار، والتي قامت خلالها برحلة برية لاصطياد الذئاب والثعالب بشكل عنيف، إذ ظهرت وهي ترصد كيف يتم اصطيادهم وربطهم منعاً للهرب، ما تسبب في شن حملة هجومية عليها مطالبين بإيقاف برنامجها، وعلى رأسهم الإعلامية منى خليل الناشطة في مجال حقوق الحيوان.

 

اقرأ أيضًا .. شاهد.. ريا أبي راشد تتعرض لموقف محرج في مهرجان القاهرة السينمائي 2020

 

ريهام سعيد في مرمى النيران لهذا السبب

وظهرت سعيد وهي تمسك بثعلب بري بطريقة غير آدمية بحسب ما وصفها مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي، إذ قامت بربط أرجله، وتكميم فمه بشريط لاصق، ما تسبب في غضب الكثيرين من مشاهدي البرنامج وأصحاب جمعيات الرفق بالحيوان مطالبين بإيقافها عن العمل ومعاقبتها، ما دفعها لحذف الفيديو من الصفحة الرسمية للبرنامج.

 

 

قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن حلقة ريهام سعيد

وفي سياق متصل، كشفت مصادر إعلامية أن المجلس الأعلى للإعلام لم يتلق أي شكاوى رسمية حتى الآن ضد ما جاء بالحلقة، مشيرة إلى أن لجنة الرصد بالمجلس سترصد ما تم عرضه وتفريغه لبيان ما ورد فيه من مخالفات تستوجب التحقيق، علمًا بأنه لا يوجد

كود خاص بالتعامل الإعلامي مع الحيوانات، لكن ما تم عرضه قد يندرج تحت بند "إيذاء مشاعر الإنسان".

 

 

ريهام سعيد تعتذر لجمهورها عن حلقة صيد الثعلب

من ناحية أخرى، اعتذرت الإعلامية ريهام سعيد، لجمهوروها، بعد الانتقادات والهجوم الذى تعرضت له من خلال مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، قائلة: "البرنامج لم يكن هدفه الأساسي جذب المشاهدات، بل تسليط الضوء على طرق الصيد السيئة، بحلوها ومرها وبطريقة لم يتطرق لها الإعلام من قبل".

 

لمشاهدة الفيديو كاملاً اضغط هنا

 

وأكدت سعيد على حرصها الشديد على الرحمة بالطيور والحيوانات وإدراكها لقيمتهم، إذ أنها تربت ونشأت فى منزل مليء بالحيوانات والطيور، فضلاً عن أن ابنها يربي في المنزل نسر وقنفد وسنجاب.

 

وتابعت: "إذا كانت طريقة الصيد غير مرضية، فلماذا يتم انتقادى، ليه الواقع بيدايقكم، مش كل مرة هتظلم كدا، فيه ناس ضدى وأعداء، وناس كتير مستأجرة عشان برنامجي هادف ووطنى ويستهدف الكثير من أعمال الخير، ومتأكدة أن حلقتى ستساهم فى تغير طريقة الصيد، وخير كبير للحيوانات".

 

 

ريهام سعيد تكشف سر حلقة صيد الحيوانات

وكانت أشارت سعيد، في بداية الحلقة إلى قصة خوفها الشديد من منزل جدها لأنه كان يقوم باصطياد النسور والبط وكان يمتلك بنادق صيد كثيرة، مشيرة إلي أنها تربت في بيت كله ثعابين وتمساح وقنفذ وسنجاب، وهو ما كان يجعلها تتساءل عن المكان الذي تأتي منه.

 

 

وأوضحت أنها لهذا السبب قررت الخروج في هذه الرحلة لتسليط الضوء على الصيادين الذين لا يعرف عن حياتهم أحد، بالرغم من أنهم يضحون بحياتهم من أجل الخروج في مثل هذه الرحلات، فيما نوهت عن أن الرحلة ستكون خطيرة إذ أنها أقنعت فريق عمل البرنامج بصعوبة شديدة لتصوير هذه الحلقة.

 

 

ريهام سعيد تثير غضب جمهورها بحلقة صيد الحيوانات

أثارت الحلقة حالة غضب شديدة بمجرد إذاعتها و انهالت عليها التعليقات التي تطالب بإيقاف البرنامج من جديد، واصفين سعيد بأنها عديمة الرحمة وكانت أبرز التعليقات: " يا رب نشوف عقابك في الدنيا قبل الآخرة .. ذنب الغلابة دول مش هيضيع كده .. راحت جابت تعلب وكسرت رجله ودموعه نزلت .. معندهاش محتوى تقدمه قررت تعذب روح .. ازاي تذيعوا حاجة زي ده .. لازم توقفوا البرنامج وتوقفوها عن العمل .. فين المهنية والإعلام الهادف في عرض محتوى عنيف زي ده".

 

 

اعتذار قناة النهار عن حلقة ريهام سعيد

وفي سياق متصل، اعتذرت شبكة قنوات النهار لنشاهديها عن الحلقة، مشيرين إلى أن الهدف الوحيد منها كان تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج، فيما أعلنوا أن الحلقة تم رفعها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها اليوتيوب والسوشيال ميديا، مؤكدين على دعمهم حقوق الحيوانات.