رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حمود البراهيم يثير حزن المملكة العربية السعودية بعد وفاته.. إليكم أبرز محطاته

حمود البراهيم
حمود البراهيم

تصدر اسم رجل الأعمال السعودي حمود البراهيم مؤشر موقع البحث العالمي جوجل وتريند مختلف مواقع التواصل الإجتماعي بعد إعلان خبر وفاته عن عمر يناهز 81 عامًا وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض الذي استمر لعدة سنوات.

اقرأ أيضًا .. إليسا تنجح في إنهاء الخلاف بين أصالة وأحلام بعد تغريدة نجل الأخيرة

وأثارت وفاته حزن شديد في المملكة العربية السعودية حيث نعى العديد من الصحفيين ورجال الأعمال السعوديين الراحل فكتب فهد الدغيثر في تغريدة، على حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغرة تويتر ، "فجعت قبل قليل بخبر وفاة أستاذي الكبير حمود السعد البراهيم مؤسس أسواق بنده ومؤسس بالشراكة لمطاعم هرفي".

وأضاف "لقد كان نعم المعلم والزميل والصديق.. رحمك الله أبا سعد وأسكنك فسيح جناته وخالص العزاء لأسرته الكريمه وكافة أفراد آل إبراهيم الكرام.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وقال نايف الحربي : "وفاة واحد من انجح التجار السعوديين عبر التاريخ حمود السعد البراهيم مؤسس اسواق بندة ومؤسس بالشراكة لمطاعم هرفي دعواتكم له بالرحمة والمغفرة".

اقرأ أيضًا .. مي عز الدين تثير هوس جمهورها بالأحمر الناري في آخر ظهور

من هو حمود البراهيم

ولد حمود البراهيم عام 1939 في منطقة الرياض بحي الملز ويعتبر أول من أدخل الوجبات السريعة إلى السعودية وتنقل ما بين 1974 و1980 في أكثر من 10 وظائف، اكتسب خلالها الخبرات، خاصة من خلال عمله مديرا عاما

لأحد المخابز والفنادق، ثم أسس بعدها شركة بنده وكان يملك الجزء الأكبر من أسهم شركة هرفي للأغذية عبر شركة "بندة"، وكان أول مطعم في حي الملز بالعاصمة الرياض، وفي العام 1993 شارك الأمير الوليد بن طلال، في شركة هرفي، ما ساهم في توسع أعمالها وتحولت إلى شركة عامة ودخلت أسهمها في السوق المالية السعودية.

تاريخ أسواق بنده

أسس حمود البراهيم أسواق بنده في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية عام 1978م لتكون أول سلسلة أسواق حديثة للبيع في التجزئة على أراضي السعودية ، وتم الاستحواذ عليها بالكامل من قبل مجموعة صافولا عام 1999م لتشهد مزيدا من الازدهار خلال القرن الواحد والعشرين حيث تضم بنده أكثر من  200 فرع منتشرة في مختلف أنحاء المملكة خلال الوقت الحالي، كما أنها حازت العديد من الجوائز خلال تاريخها أيضًا، ومنها: جائزة أفضل علامة تجارية دولية في قطاع التجزئة لعام 2012.