عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سر انتشار شائعة إصابة عبلة كامل بالسرطان وسبب اختفاءها

الفنانة عبلة كامل
الفنانة عبلة كامل

تصدرت الفنانة عبلة كامل قائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل، و مختلف مواقع التواصل الإجتماعي بعد تداول أنباء كاذبة عن إصابتها بمرض السرطان ودخولها في مرحلة حرجة أدت إلى تدهور حالتها الصحية، ما أثار حالة من الحزن والغضب بين رواد السوشيال ميديا.

 

اقرأ أيضًا .. اثار الحكيم بملامح مختلفة في أول ظهور لها بعد غياب سنوات والجمهور: مش هي خالص

كشفت "زينب كمال" نجلة الفنانة عبلة كامل، في تدوينة عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الإجتماعي الأشهر فيسبوك قائلة: "ماما الحمد لله بخير والكلام اللى منشور ده شائعات.. شكرا على السؤال.. ربنا يدينا كلنا الصحة".

وفي سياق متصل، كشف الفنان أحمد كمال زوج الفنانة عبلة كامل السابق وأبو ابنتيها، حقيقة مرضها بالسرطان من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي الأشهر فيسبوك قائلاً: "الفنانه عبله كامل بصحه جيده ، وما تردد عن حالتها الصحيه اليوم ، كذب وخداع  ورغبه في تحقيق مكاسب رخيصه ، علي حساب فنانه كبيره ".

وتابع كمال لمصادر صحفية، أن الفنانة عبلة كامل ستعود للوسط الفنى قريبا، ولكنها تنتظر فقط السيناريو الجيد الذي يليق بعودتها للتمثيل بعد غياب دام سنوات".

من ناحية أخرى، صرح الدكتور أشلاف زكي نقيب المهن التمثيلية لمصادر صحفية ووسائل الإعلام، إن ما تردد بشأن إصابة الفنانة عبلة كامل بالسرطان، غير صحيح، مؤكدًا أن الفنانة بصحة جيدة وكل ما تردد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

عبلة كامل من أشهر الفنانات المصريات التي تربعت على عرش النجومية و دخلت قلوب جمهورها منذ لحظة ظهورها على شاشة التليفزيون والسينما، فهي تتمتع بحضور و جاذبية في آدائها التمثيلي ساعد في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة لها في وقت قياسي، إذا أنها تشتهر بتلقائيتها و بساطتها في التمثيل و احتفاظها بماديء وقيم المجتمع التي لم تغيرها نجوميتها بأي شكل من الأشكال على مدار مشوارها الفني.

من ناحية أخرى، عبلة كامل تُعد من النجمات اللتي لا يعترفن بأهمية السوشيال ميديا فهي تبتعد عن التكنولوجيا وليس لديها أي حساب رسمي على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، ولعل هذا هو ما ساهم بشكل كبير في انتشار الشائعات حولها على نطاق واسع التي كان آخرها شائعة إصابتها بمرض السرطان اللعين، حيث أنها إذا كانت تمتلك أي حسابات على السوشيال ميديا لكانت نفت كل الأنباء الكاذبة التي يرددها مروجي الشائعات.

ليست هذه المرة الأولى التي تنتشر غيها شائعة عن إصابة فنان مشهور بمرض قاتل أو حتى عن وفاته، فكثيرًا ما تنتشر ما بين الفترة والأخرى الكثير من تلك الشائعات المغرضة، والتي تكون ليس لها أساس من الصحة، وبالرغم من ذلك تنتشر على أوسع نطاق و تثير حالة من الجدل ما يسبب إزعاج و ضيق للفنان أو الفنانة التي تطاردها الأخبار الكاذبة.

وكان آخر أعمال الفنانة عبلة

كامل الفنية مسلسل سلسال الدم بأجزائه الخمسة بداية من عام 2013 وحتى 2018، حيث تغيبت بعدها الفنانة ولم تظهر على شاشة التليفزيون مجددًا حتى الآن.

عبلة كامل ممثلة مصرية من مواليد 17 سبتمبر 1960، تبلغ من العمر 60 عامًا، ولدت في نكلا العنب مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، تخرجت في كلية الآداب قسم مكتبات عام 1984، بدأت مشوارها الفني في مسرح الطليعة، وكان أول عمل لها المشاركه في مونو دراما "نوبة صحيان".

 تمتاز كامل بالبساطة و التلقائية في آدائها التمثيلي وتجسيد أدوارها المختلفة سواء الكوميدية والمرأة الشعبية والفتاة البسيطة، فهي عملت مع محمد صبحي فى مسرحية "وجهة نظر"، ومع لينين الرملي في مسرحيات عديدة منها "وجع دماغ، الحادثة".

اشتهرت عبلة كامل باختيارها أعمالها بدقة ولا ترضى سوى بالأعمال المميزة، وقد بدأت معرفة الجمهور بها من خلال فيلم "وداعا بونابارت" ليوسف شاهين، ثم بدأت خطوة بخطوة تحتل مكانة بارزة في قلوب المشاهدين وخاصة بعد نجاحها في المسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" بمشاركة الفنان نور الشريف، واشتراكها في عدة مسلسلات.

اكتسبت شهرة كبيرة من عملها في المسلسلات التلفزيونية مثل "ليالي الحلمية، لن أعيش في جلباب أبي، الشهد والدموع، هوانم جاردن سيتي، حق مشروع، قضية نسب، عيش أيامك".

ارتدت الحجاب في عام 2005، ولكنها استمرت ولم تتوقف عن التمثيل إلا نشاطها الفني قل واصبح ظهورها في الغالب بالمسلسلات التلفزيونية.

تزوجت من المخرج والممثل أحمد كمال وانجبت ابنتين توأم هن زينب وفاطمة بعام 1986، لكنهما أنفصلا لاحقًا، وفي عام 2003 تزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي إلا أن زواجهما لم يستمر لأقل من عامين حيث أعلن انفصالهما في عام 2005.

شاركت في السينما بالعديد من الأفلام الناجحة أبرزها "الوداع يا بونابرت، اليوم السادس، سيداتي آنساتي، قشر البندق"، كما شاركت في سينما الشباب في أفلام "اللمبي، كلم ماما، اللي بالي بالك، خالتي فرنسا".