رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيل بايدن تسحب بساط البيت الأبيض من ميلانيا ترامب.. إليكم أبرز المعلومات عنهما

جيل بايدن وميلانيا
جيل بايدن وميلانيا ترامب

 تصدّر اسم جيل بايدن مؤشر موقع البحث العالمي الشهير جوجل وتريند مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما فاز زوجها المرشح الديمقراطي جو بايدن بالسباق الرئاسي الأمريكي، لتفوز بايدن بلقب السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا.. جو بايدن يفوز بكرسي البيت الأبيض.. ما لا تعرفه عن رئيس أمريكا الجديد

 مما جعل الشعب الأمريكي يتساءل حول هوية السيدة الأولى التي خلفت ميلانيا ترامب، وفي السطور المقبلة نستعرض لكم أبرز المعلومات عن سيدات البيت الأبيض في عهدي ترامب وبايدن.

مَنْ جيل بايدن؟

 ولدت جيل بايدن في بلدية هامنتون بولاية نيوجيرسي الأمريكية، ونشأت في منطقة ويلو جروف بمقاطعة مونتجومري بولاية بنسلفانيا، وتزوجت بجو بايدن عام 1977، وأصبحت زوجة أب لابنيه الصغار من زواجه الأول، بو وهنتر، اللذين توفت والدتهما وشقيقتهما الرضيعة في حادث سيارة عام 1972، وأنجب جو وجيل بايدن، عام 1981، ابنتهما الوحيدة، آشلي.

 حازت جيل بايدن على درجة البكالوريوس في جامعة ديلاوير، وعلى درجتي الماجستير في جامعة ويست تشيستر ومن جامعة فيلانوفا، وعلى درجة الدكتوراه في جامعة ديلاوير، كما أنها عملت بوصفها معلمة للغة الإنجليزية في المدارس الثانوية لمدة 13 عامًا، كما درسّت المراهقين من ذوي الاضطرابات العاطفية في أحد المستشفيات المتخصصة بالأمراض النفسية.

 عملت جيل بين عامي 1993 و2008 في تدريس اللغة الإنجليزية وكتابتها في كلية ديلاوير الفنية والمجتمعية، ومنذ عام 2009 عملت جيل بوصفها أستاذة للغة الإنجليزية في كلية شمال فيرجينيا المجتمعية، ويعُتقد بأنها أول سيدة ثانية للولايات المتحدة تعمل مقابل أجر مادي في الفترة التي يشغل فيها زوجها منصب نائب الرئيس.

 اقرأ أيضًا.. نورين محمد صديق يثير حزن الوطن العربي بعد وفاته.. إليكم أبرز محطات في حياته

 وفى عام 2012 نشرت كتابًا للأطفال بعنوان "لا تنسى، الله يحمى قواتنا" بناءً على تجربة حفيدتها كجزء من عائلة عسكرية، كما أطلقت مبادرة مع ميشيل أوباما اسمها "ضم القوى"، لمساعدة المحاربين القدامى وعائلاتهم للوصول إلى برامج التعليم والتوظيف.

 وأسست جيل منظمة بايدن غير الربحية لصحة الثدي، وشاركت في تأسيس برنامج أصدقاء الكتاب، وشاركت أيضًا في تأسيس مؤسسة بايدن.

مَنْ ميلانيا ترامب؟

 ولدت في 26 أبريل بعام 1970، وهي زوجة الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب، والسيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة الأمريكية، تزوجت ميلانيا ترامب من دونالد ترامب في عام 2005 لتكون زوجته الثالثة، وتعد ثاني سيدة أولى أمريكية مولودة في الخارج بعد لويزا آدامز زوجة الرئيس السادس جون كوينسي آدامز، وأول مواطنة أمريكية متجنسة تصل لهذا المنصب.

 وحصلت ميلانيا ترامب في عام 2006 على الجنسية الأمريكية، حيث إنها مولودة في سلوفينيا لأب نمساوي وأم سلوفينية، وكانت قبل زواجها من ترامب عارضة أزياء محترفة في نيويورك، وعملت مع مصورين فوتوغرافيين مشهورين من ميلان وباريس.

 وبالرغم من تجنب ميلانيا ترامب للأضواء أثناء حملة زوجها الانتخابية، فإنها كانت حديث الإعلام مرات عدة بسبب عملها كعارضة أزياء، واتهامها بسرقة خطاب في المؤتمر الوطني الجمهوري، وادعائها الكاذب عن امتلاكها شهادة من جامعة ليوبليانا.

 بعد ذلك التحقت بجامعة ليوبليانا لدراسة تصميم الأزياء لتستغل كل جهودها في مهنة الموضة والأزياء، ولكنها سقطت بعد عام، وفي عام 1992 أعلنت مجلة Jana عن فوزها بمسابقة Look of the Year في ليوبليانا عاصمة سلوفينيا.

 ظهرت ميلانيا على غلاف المجلات المشهورة، مثل: هاربر بازار وفوغ وفانيتي فير وجي كيو، وفي عام 2001 مُنحت ميلانيا البطاقة الخضراء لأعمالها في مجال عروض الأزياء، وأخيرًا في عام 2006 حصلت على الجنسية الأمريكية وأصبحت مواطنة أمريكية رسميًا.