رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير أمريكي: ميامي بؤرة لإنتشار وباء فيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أوضح أحد خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنه مع وجود أكثر من 2000 مريض في المستشفى والمئات في وحدات العناية المركزة أصبحت ميامي الآن مركزًا لوباء فيروس كورونا حيث أبلغ مسؤولو الصحة بالولاية يوم الثلاثاء ،  عن 132 حالة وفاة متعلقة بـ Covid-19 محطمين الرقم القياسي للولاية في معظم الوفيات في يوم واحد بسبب فيروس كورونا ،وكان الرقم القياسي السابق هو 120 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها في 9 يوليو وفقًا لسي إن إن.

ودخلت مدينة ووهان الصينية ، وهي المركز الأصلي لفيروس كورونا ، فترة إغلاق لمدة 76 يومًا في أواخر يناير بعد إصابة قاتلة بالعدوى قتلت الآلاف،وتم الكشف عن الحالات الأولى المعروفة للفيروس في المدينة في ديسمبر  ، وبحلول منتصف أبريل أبلغ المسؤولون عن أكثر من 50.000 إصابة.

اقرأ أيضًا:رغم التحذيرات..شواطئ فلوريدا تزدحم في ظل تفشي"كورونا"

وسجلت مقاطعة ميامي داد أكثر من 64000 إصابة حتى الآن ، وفقًا لبيانات الولاية،وفي الـ 13 يومًا الماضية ، شهدت المقاطعة زيادات مذهلة في عدد مرضى Covid-19 الذين تم إدخالهم إلى المستشفى بنسبة 68٪ ، وفي عدد أسرة العناية المركزة المستخدمة بنسبة 69٪ وفي استخدام أجهزة التهوية بنسبة 109٪  .

ووفقًا لوكالة إدارة الرعاية الصحية ، فإن 48 مستشفى في فلوريدا ، بما في ذلك 8 في ميامي داد ، قد وصلت إلى قدراتها في وحدة العناية المركزة.

وقال خبراء إن أكثر من 3.3 مليون شخص قد ثبتت إصابتهم على الصعيد الوطني حتى الآن ، لكن العدد الحقيقي للعدوى يمكن أن يكون أعلى من ذلك بكثير حيث أن 40٪ على الأقل من المصابين بالفيروس لا تظهر عليهم أي أعراض ، وفقًا لتقدير جديد من الولايات المتحدة.

ومع عدم وجود طريقة للسيطرة على الانتشار السريع للفيروس وربما يصيب الآلاف الآخرين دون علمهم ، اضطر مسؤولو الدولة والمسؤولون المحليون إلى التفكير مليًا في المزيد من القيود ، وفي بعض الحالات ، التفكير في جولة ثانية من عمليات الإغلاق.

موضوعات ذات صلة:فيديو.. يتعدى بالضرب على عجوز لتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي