رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشغب في أمريكا يواصل تصدر التريندات

منوعات

الأربعاء, 03 يونيو 2020 21:37
الشغب في أمريكا يواصل تصدر الترينداتترامب
كتب - علي عبدالعزيز

 استمرت أزمة أعمال الشغب في أمريكا، والتظاهر ضد الشرطة والعنصرية، في تصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وموقع البحث العالمي في مصر والعالم بأكمله.

وأصدر وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أمرًا بسحب القوات التي غادرت قاعدتي "فورت براج" و"فورت دروم" وانتشرت في محيط العاصمة واشنطن، جاء ذلك نقلًا عن قناة الحرة الأمريكية.

 

 كانت قد ذكرت شبكة سكاى نيوز

الإخبارية، أن حاكم ولاية فرجينيا الأمريكية، رالف نورثام، رفض طلبًا من وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، بإرسال ما بين 3000 إلى 5000 من عناصر الحرس الوطني بالولاية إلى واشنطن العاصمة، في إطار استعراض ضخم للقوة نظمته إدارة الرئيس دونالد ترامب ردا على الاحتجاجات العنيفة.

 

 وقال حاكم ولاية فرجينيا الأمريكية، إن تصريحات ترامب بشأن حكام الولايات التي قال فيها الرئيس إن معظم حكام الولايات ضعفاء، ويحتاجون إلى السيطرة على الشوارع، لعبت دورًا في القرار.

 

وأوضح أن تصريحات الرئيس الأمريكى لحكام الولايات عززت المخاوف بشأن كيفية استخدام الحرس الوطني، ويأتي رفض حاكم ولاية فرجينيا إرسال عناصر الحرس الوطني، بينما يتواصل الاضطراب في الشارع الأميركي، في واحدة من أوسع الاحتجاجات العرقية منذ ستينات القرن الماضي، حيث خرج متظاهرون إلى الشوارع للتنديد بقتل الشرطة للمواطنين السود.