الشباب يطالب شرف بتبني قضايا الأطفال المهمشين

مع الناس

الأربعاء, 18 مايو 2011 16:52
كتبت - آيات الحبال :

طالب الشباب الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بتبنى الخطة القومية للطفولة الخاصة بالحكومة باعتبارها مشروعا قوميا لمصر الجديدة، بحيث ترتكز على سياسات وقضايا الطفل المصري لتحقيق التقدم والرقى، وأن تركز الخطة على الأطفال المهمشين وتتبوأ قضاياهم أولويات الحكومة.

على صعيد آخر طالب الشباب من الحكومة المشاركة الفعالة في تمكين الأسر الفقيرة اقتصادياً لمعالجة تسرب أطفالهم من التعليم أو انضمامهم لسوق العمل في سن مبكرة، ومشاركة الشباب كمتطوعين في لجان الحماية التي شكلها المجلس في المحافظات لرصد المشاكل وتفعيل دور برلمانات
الشباب والطلائع بمراكز الشباب.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التشاورية التي عقدها المجلس القومي للطفولة والأمومة مع شباب ثمانى محافظات مصرية، لبحث إعداد الخطة القومية للطفولة والتي تأتى في إطار تشجيع الشباب على المشاركة في القرارات التي تؤثر على حياتهم والاستعانة بهم في تحديد القضايا ذات الأولوية المؤثرة على مرحلة الطفولة .

من جانبها أكدت الدكتورة لمياء محسن، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، حرص المجلس على إعداد

الخطة القومية للطفولة في مصر بأسلوب تشاركي من خلال تعاون جميع الأطراف المعنية.. الحكومية، والمجتمع المدني والقطاع الخاص، والشباب والطلاب والأطفال، خاصة المهمشين منهم، في وضع الخطة الوطنية للطفولة، لافتة إلى أن إعداد الخطة سيتم على مرحلتين تبدأ بإعداد الاستراتيجية المعنية بتأهيل مواطن مصري قادر على مواجهة التحديات وصناعة الإنجازات من خلال الاستثمار في مجال حقوق الطفل، بينما تتضمن المرحلة الثانية إعداد الخطة بما يضمن تنفيذ برامج في مجالات التعليم، والصحة والحماية والمشاركة المجتمعية .

ودعت الشباب لإبداء آرائهم ومقترحاتهم في إعداد الخطة وآليات التنفيذ وفى المشاركة في البرامج المختلفة التي ينفذها المجلس، لأنهم الأقدر على التعبير عما يعانى منه الأطفال .

 

أهم الاخبار