رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو : فوق صخور الدويقة.. حضانة نموذجية لرعاية الأطفال وأسرهم

مع الناس

السبت, 04 فبراير 2012 12:28
 فيديو : فوق صخور الدويقة.. حضانة نموذجية لرعاية الأطفال وأسرهم
كتبت: رانيا علي فهمي

تأكيدا على أن دور المؤسسات الخيرية لابد وأن يتحول من مجرد إعطاء المال إلى القيام بمشروعات تنموية حقيقية،  قام د. على جمعة ،مفتي الديار المصرية ورئيس مؤسسة مصر الخير، بافتتاح حضانة نموذجية للأطفال بالدويقة بتكلفة مليون ومائة وسبعون ألف جنيه، بالتعاون مع جمعية جنات الخلود برئاسة الدكتورة زينب عمر علوبه ،مديرة الحضانة.

أوضحت علوبة أن الحضانة كانت تستقبل 90 طفلا ومع التطوير الذى

قامت به مؤسسة مصر الخير أصبحت تستوعب  450 طفلا يتم رعايتهم صحيا ونفسيا، فضلاً عن رعاية أسرهم والعمل علي إعادة تأهيلهم ثقافيا وفكريا.

وأضافت أن الحضانة ،التي تضم 10 فصول ومعمل كمبيوتر ومطبخ وحجرة طعام وعيادة، تتبنى مشروعا تنمويا متكاملا، حيث يوفر فرص عمل للحاصلات على مؤهلات عليا من أبناء المنطقة  للقيام بدور

الأم البديلة للأطفال الأيتام ، ومساعدة الطلاب فى مراحل التعليم المختلفة فى مراجعة دروسهم ورعايتهم اجتماعيا ونفسيا  مجانا، وذلك من الساعة الرابعة عصرا  وحتي الثامنة مساء .

بدوره أكد اللواء ممدوح قطب ،رئيس لجنة المساعدات الإنسانية والحالات الطارئة بمؤسسة مصر الخير، أن هذا المشروع يهدف ،بالإضافة إلى رعاية الأطفال الصغار وطلاب المدارس من خلال دروس التقوية، إلى توفير فرص عمل للشباب من أبناء المنطقة من خلال العمل فى هذا المشروع  لتقديم نموذج تنموى متكامل وصالح للتطبيق فى مختلف الأماكن العشوائية والمحرومة.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=w1W0zUrAmRI

أهم الاخبار