متعهداً بحل مشاكلهم وبحث أفكارهم

رئيس أكاديمية البحث العلمى يستجيب لـ"عاطل بدرجة عالم"

مع الناس

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 15:05
كتبت نور الهدى محمد

فى استجابة سريعة للملف الذي نشرته "بوابة الوفد الإلكترونية " تحت عنوان "المهنة .. عاطل بدرجة عالم"، وجه الدكتور ماجد الشربينى رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا دعوته للمخترعين والباحثين الذين وردت قصصهم فى الملف من أجل الالتقاء بهم في مكتبه بمقر الأكاديمية، لبحث مشكلاتهم وأفكارهم البحثية وسبل تجسيدها على أرض الواقع.

و أكد د. الشربينى، أن قطاع تنمية الابتكار والاختراع بالأكاديمية على أتم استعداد لمساعدة أى مخترع أو باحث فى إعداد ملف مشروعه طبقاً لاستمارات التقدم الموجودة على موقع الأكاديمية الإلكترونى على شبكة الإنترنت، وذلك فى إطار الدورة الثانية

من مشروعات "حلولنا بعقولنا" التى ستم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، بعد الانتهاء من التعاقد مع الفائزين فى مرحلتها الأولى والتى أعلنت اليوم الاثنين الموافق 31 أكتوبر .

حيث وافقت اللجنة العلمية المشتركة بين أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ومؤسسة مصر الخير ووحدة تصميم النماذج الأولية بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان على تمويل تصنيع ثمانية نماذج أولية لاختراعات مصرية من إجمالى 80 اختراع تقدم بها المخترعين المصريين من الجامعات ومراكز البحوث وشركات القطاع الخاص والأفراد إلى

مبادرة "حلولنا بعقولنا"، وهى المبادرة التى أطلقتها الأكاديمية بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير" بتمويل مشترك يصل إلى 2.5 مليون جنيه سنويا فى شهر مايو الماضى، بهدف دعم وتمويل تصنيع النماذج الأولية لبراءات الاختراع المسجلة بواسطة باحثين ومخترعين مصريين.

وعن  كيفية التقدم للبرنامج، أوضح الدكتور محمود صقر- نائب رئيس الأكاديمية، أن التقدم للبرنامج يتم من خلال الموقع الإلكترونى لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ومؤسسة "مصر الخير" طبقا لاستمارات التقدم الموجودة على الموقع.

وأضاف أنه يمكن تمويل المشروعات بمبالغ تصل إلى 250 الف جنيه للمشروع الواحد فى جميع المجالات مع التركيز على الطاقة الجديدة وتحلية المياه والصحة والغذاء والبيئة.

موضوعات ذات صلة:

فيديو: المهنة.. عالم بدرجة عاطل

فيديو: موظف بـ60 جنيه والاسم مخترع

عاطلة بالدكتوراة.. لا تتركوها تحترق

فيديو: الاسم دكتور.. والفعل "كهربائي"!

أهم الاخبار