رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أضرار استخدام المكياج كل يوم

 

توجد الكثير من الأسباب التي تجعل النساء يعشقن المكياج أهمها أنه يساعدنا في إبراز معالم جمالنا وإخفاء العيوب وجعلنا نشعر بمزيد من الثقة.

اقرأ أيضًا: أضرار وضع المكياج عند ممارسة الرياضة

وبجسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، يمكن للمكياج أن يكون عصا سحرية للنساء لاستخدامه غالباًا لكن تحوله لعادة يومية يؤثر على صحتك بشرتك ويعود عليها بالكثير من الأضرار.

وصرح طبيب الأمراض الجلدية الدكتور إيدي مارتينز أن وضع الكثير من المكياج يمكن أن يعرض الجلد بالفعل لكمية كبيرة من المواد الكيميائية والسموم مؤكدًا: "المواد الكيماوية الموجودة في أحمر الشفاه وأقلام الكحل والماسكارا يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة".

لحسن الحظ ، فإن الخروج بدون مكياج حتى ولو مرة واحدة كل بضعة أشهر يمكن أن يفعل المعجزات واستعرضت المجلة ذلك كالآتي:

 

ستبدو مسامك أصغر

قد يبدو كريم الأساس ، وأحمر الخدود ، والبرونزر جميلًا ، ولكن على الجلد، تتراكم جزيئات المكياج الصغيرة هذه في مسامنا مع كل استخدام. إلى جانب جميع ملوثات الهواء التي تتعرض لها بشرتنا كل يوم ، تتراكم الأوساخ ، مما يؤدي إلى انسداد المسام وتضخمها بمرور الوقت.

على الرغم من أنه لا يوجد شيء يمكنك القيام به لتغيير حجم المسام فعليًا ، فإن الاستغناء عن المكياج والتنظيف المنتظم للوجه يقلل من التراكم داخل المسام ، مما يجعلها تبدو أصغر حجمًا ويمنح بشرتك مظهرًا أنعم.

 

تقليل التهابات العين

تؤثر الماسكارا أكثر من مجرد جعل رموشك تبدو أطول ولسوء الحظ ، تحتوي معظم مستحضرات تجميل العيون على مواد حافظة يمكن أن تسبب التهاب الملتحمة ، بالإضافة إلى حساسية العين الأخرى التي تأتي

مع عدد كبير من الأعراض غير المريحة مثل الاحمرار والتورم والجفاف والحكة.

يمكن أن تنتشر الجراثيم أيضًا عن طريق مشاركة المكياج مع الآخرين خاصة مكياج العين، أو أن تسبب أقلام تحديد العيون وفرشاة الماسكارا أضرارًا جسيمة أيضًا، وذكرت المجلة: "واحدة من أخطر الإصابات التي يمكن أن يسببها مكياج العيون هي تلف القرنية، فمن الممكن أن تخدش القرنية أثناء وضع الماكياج باستخدام أداة وضع الماسكارا أو محدد العيون." يمكن أن تؤدي الإصابات الخطيرة بما فيه إلى القرنية.

وداعا للبشرة الجافة

يفسد المكياج عملية تجديد الخلايا الطبيعية لبشرتنا ، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالجلد ، خاصة في تلك الليالي التي نشعر فيها بالتعب الشديد بحيث لا يمكننا غسل الماكياج عن وجوهنا.

وقالت الدكتورة راشيل نازاريان ، أخصائية الأمراض الجلدية ، لمجلة ماري كلير: "إن إحدى المشكلات الأساسية التي تحدث عندما لا تنظف وجهك قبل النوم هي أن تقشر الجلد الطبيعي ، حيث يتم استبدال الجلد الميت بخلايا جديدة ،" "تتراكم خلايا الجلد الميتة ، مما يؤدي إلى بشرة جافة وباهتة."