رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أضرار وضع المكياج عند ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

اعتادت الكثيرات وضع بعض اللمسات من المكياج عند ارتياد صالة الألعاب الرياضية وهو ماحذرت منه خبيرة التجميل البريطانية جو بيكر بيردي، مؤكدة: "ارتداء المكياج في صالة الألعاب الرياضية جريمة في حق البشرة".

 

اقرأ أيضًا: 4 فوائد لتمارين التمدد قبل ممارسة الرياضة

 

ووفقًا لاستشاري الأمراض الجلدية والمتحدث باسم مؤسسة الجلد البريطانية ، الدكتورة بيردي في حوار لها مع مجلة "ذا ليست" البريطانية": "يمكن أن يؤدي العرق وزيادة درجة الحرارة الناتجة عن ممارسة الرياضة إلى فتح المسام التي يمكن أن تنسد بسبب جزيئات المكياج".

 

أوضحت قائلة: "يمكن أن يؤدي ذلك بسهولة إلى ظهور البثور، وبالتالي عدم تناسق ملمس البشرة"، ومن ناحية أخرى تعود ممارسة الرياضة ببشرة خالية من المكياج بالكثير من الفوائد على جمالك ونضارة جلدك، وقالت بيردي: "الصالة الرياضية هي طريقة صحية رائعة للسماح لبشرتك بالقيام بما يفترض أن تفعله - التنفس والعرق وطرد أي سموم غير مرغوب فيها تحتاج إلى مسار خروج سهل"، بمعنى

آخر، إنها فرصة رائعة للسماح لجسمك للتخلص من السموم.

 

 

ولاتقتصر فوائد ممارسة التمارين الرياضية على صحتك فحسب بل يمكن أن تجعلك أصغر سنًا حيث قال الدكتور دانيال جلاس من عيادة الأمراض الجلدية بلندن: "ارتبطت التمارين المنتظمة بتيلوميرات أطول ، وهي علامة وراثية للعمر - أي أن التمارين تجعلك أصغر وراثيًا".

 

ومن جانبه أوضخ طبيب الأمراض الجلدية في لندن ، الدكتور سام بونتنج ، لـ "ومينز هيلث": "لا بأس من وضع المكياج أثناء التمرين ، طالما أنك تستخدمين منتجات لا تسبب انسداد المسام". ولكن "من المستحسن أيضًا التخلص من العرق عن طريق تنظيف بشرتك بعد التمرين".