رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

هاني البحيري يكشف لطلاب الفنون التطبيقية تفاصيل دخوله موسوعة "جينيس"

فاشون

الأربعاء, 02 ديسمبر 2020 15:25
هاني البحيري يكشف لطلاب الفنون التطبيقية تفاصيل دخوله موسوعة جينيسمصمم الأزياء العالمي هاني البحيري
كتبت - زينب النجار:

نظمت كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر في القاهرة الجديدة، صباح السبت الماضي، ندوة لـ مصمم الأزياء العالمي هانى البحيري بعنوان "رحلة من المحلية للعالمية"، ليكشف عن أسرار دخوله موسوعة الأرقام القياسية العالمية"جينيس" ومشواره في عالم الموضة من المحلية للعالمية.

 

اقرأ أيضًا .. امينة خليل تناقش قضايا المرأة بأزياء عصرية.. صور

 

 

وكشف البحيري خلال الندوة عن بداية مشواره في عالم الموضة وانطلاقه خارج مصر في العديد من مهرجانات الموضة بداية من بيروت "لوكس فاشون" ومرورا بدبي والتي عرض فيها اطول طرحة في العالم بطول ٥ آلاف متر وسجل في موسوعة الارقام القياسية العالمية بالاضافة الى بعض العروض الخاصة لأسرة حاكم الشارقة و تصمصمه لاغلي

فستان زفاف في العالم علي مدي ٣ سنوات متتالية.

 

يعد "هانى البحيرى" سفيرا للموضة المصرية والعربية بأوروبا وآسيا وشمال إفريقيا، وشارك  مؤخرا كأول مصرى بأسبوع الموضة الاسبانى للسواريهات العربية والشرقية للعام الثاني على التوالي، بالإضافة الى بصمته المميزة بأسابيع الموضة الفرنسية والإيطالية والأردن وكازاخستان   بالاضافة الى اختياره للمشاركة في أسبوع الموضة بالمدينة الفرنسية التاريخية تولوز" أو" Godfather of the Toulouse Fashion Week" وذلك باعتباره "الآب الروحي" و ليكون داعما لمصممي الأزياء المشاركين بالحدث وذلك للعام الثاني على التوالي.

 

وانفرد" هانى البحيري" للعام الثالث على

التوالى  بتصميم أغلى فستان زفاف بالعالم، و الذى أثبت من خلاله قدرة صناع الموضة المصرية على لفت انتباه العالم.

 

وارتدت فستان العام الأول الفنانة يسرا اللوزي وبلغ قيمته 5 ملايين دولار والعام الثانى ارتدته النجمة اللبنانية" نيكول سابا "والذى قدر بحوالى ٢٠٠ مليون جنيه مصري، حيث رصع بالكامل وبشكل يدوى بحبات من الألماس الحر.

 

ومؤخرا فوجئ الجميع من متابعي الموضه العالمية بـ فستان زفاف من الألماس الحر حمل توقيع البحيري تم تقديره بنحو 15 مليون دولار ارتدته الفنانة مى عمر.

 

وتميز الفستان بذيل عريض مطرز بالكامل من الألماس وقصير من الإمام بشكل مختلف عن بقية فساتين الزفاف التى قدمها هانى البحيرى من قبل.

 

 

كما قامت مؤسسة اليونسكو بفرنسا بتكريم البحيري تقديرا لتميزه بأسبوع الموضة الفرنسي وباعتباره المصري الوحيد المشارك بمواسمه لقرابة ال ١٥ عام والتي ساهمت في نجاح ال "اورينتال فاشون شو" .