رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هنية يجدد التمسك بالمقاومة كخيار ثابت لتحرير فلسطين

عربية

الخميس, 24 نوفمبر 2011 16:23
غزة ـ أ ش أ :

جدد رئيس وزراء حكومة حماس بغزة إسماعيل هنية اليوم الخميس تأكيده على التمسك بالمقاومة كخيار استراتيجي ثابت لتحرير فلسطين .. مؤكدا أن سلاح المقاومة أثبت نجاحه بعد فشل المفاوضات التى امتدت 20 عاما .

كما أكد هنية تمسك حماس بالمصالحة الفلسطينية مع عدم التنازل عن الثوابت من أجلها ..مشددا على أن قضية فلسطين هي قضية عربية وإسلامية ولابد من تحريرها .
وقال هنية - خلال لقائه اليوم مع وفد من

رابطة أهل السنة بمصر والذين قدموا إلى غزة ضمن قافلة الربيع العربي - " إن أرض فلسطين أرض وقف إسلامي لا يجوز التنازل عن أي شبر منها وعاصمتها القدس، ونحن عندما نقول إننا نقبل على دولة بحدود 67، وعاصمتها القدس يكون ذلك بشرطين بعدم الاعتراف بالكيان الإسرائيلي وعودة اللاجئين فهذا حقهم وقضيتهم ثابتة ومقدسة ".
وأعرب عن أمله فى أن تحمل ثورات الربيع العربي الخير لفلسطين، وقال " نحن نرحب بكل من يقف معنا لكن لنا عقيدتنا وفقهنا وكل المصالح السياسية ليست على حساب العقيدة " .
ورحب هنية بقافلة الربيع العربي .. مشيرا إلى الدلالات التي تحملها الزيارة والتي تؤكد على دور العلماء في تحرير فلسطين .
وقال الدكتور صلاح سلطان عضو رابطة علماء أهل السنة بمصر إن التضامن العالمي الذي يتصاعد مع غزة يدلل على تناقض الشعوب مع الحكومات في العالم الأمر الذي يجب أن تدركه الحكومات وأن تقف مواقف من القضية الفلسطينية ترضي الشعوب .

أهم الاخبار