رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مكافأة لمعاقبة الجنود الأوكرانيين الساخرين من القرآن الكريم

الرئيس الشيشاني
الرئيس الشيشاني

أعلن الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، عن مكافأة مالية 5 ملايين روبل لتصفية الجنود الأوكرانيين الذين قاموا بحرق نسخة من القرآن الكريم أمس، و10 ملايين لمن يستطيع أسرهم أحياء، ويأتي ذلك بعد أن توعد بالعثور على هؤلاء الجنود ومعاقبتهم جميعا على فعلهم التجديفي.

 

اقرأ أيضًا..روسيا تُواصل هجومها على الأوكرانيين الساخرين من كتاب الله

وقبل ساعات، نشر رمضان قديروف، الرئيس الشيشاني، مقطع فيديو يظهر فيه جنود من القوات الأوكرانية يحرقون ويدنسون نسخًا من القرآن الكريم، ووعد بالعثور عليهم ومعاقبتهم، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

الخبر تناقلته وسائل الإعلام الروسية بشكل كبير.

 

وكتب قديروف على قناته في “تيليجرام”: “لن أقتصر على إدانة جافة لفعل الأرواح الشريرة الأوكرانية، التي أحرقت مؤخرا صفحات القرآن الكريم.. لقد شاهدتم اللقطات في قناتي.. من أجل القضاء على هذه الحثالة، أعلن مكافأة قدرها 5 ملايين روبل.. وضعف ذلك 10 ملايين روبل لمن يأسرهم أحياء.. وبغض النظر متى سيحدث ذلك اليوم أو غدا، أو حتى العام المقبل، ستظل المكافأة المالية قائمة”.

 

في المقابل، اتهمت أوكرانيا روسيا ببث فيديو دعائي يظهر جنودًا أوكرانيين يحرقون القرآن في محاولة لتشويه سمعة كييف.

ولوحظ انتشار الخبر على وسائل إلاعلام الروسية بشكل كبير.

وردًا على الفيديو، انتقد أوليغ نيكولينكو، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، روسيا لإطلاقها ما وصفه بـ”فيديو مزيف” وقال إنه يجب إدانة روسيا لإهانة الإسلام، حسب تعبيره.

 

كما انتقد سعيد إسماجيلوف، مفتي الإدارة الروحية لمسلمي أوكرانيا”UMMA” روسيا لنشرها ما وصفه بالأخبار الكاذبة عن جنود أوكرانيين ينتهكون القرآن، وقال إنه ،

على عكس الجيش الروسي، يحترم الجيش الأوكراني “الاختيار الروحي لكل جندي”، حسب قوله.

 

وقال إسماجيلوف، في بيان كما ترجمته أوكرانسكا برافدا: “لقد كانوا يهدفون إلى إثارة الغضب بين العالم الإسلامي في أوكرانيا من خلال تصرفات الجنود الأوكرانيين المزعومين.. ولكن تمامًا مثل أي أخبار دعائية أخرى، فإن هذا الفيديو غير معروف.. على عكس الروس، فإن الأوكرانيين متحدون.. فهم يدعمون بعضهم البعض ويحترمون الاختيار الروحي لكل جندي”.

 

كما أصدرت القوات المسلحة الأوكرانية بيانًا قالت فيه إن الجنود الأوكرانيين ما كانوا لينتهكوا القرآن لأن “الناس من جنسيات وديانات مختلفة” يعملون معًا للدفاع عن البلاد من الغزو الروسي منذ اندلاع الحرب في فبراير من العام الماضي، كما أنشأت روسيا عددًا هائلاً من مقاطع الفيديو الدعائية والتضليل.

 

ونشر جنود أوكرانيون، أمس الجمعة مقطع فيديو، يظهرون فيه بينما يقومون بتدنيس المصحف. حيث قام الجندي الذي يظهر في المقطع بتمزيق صفحات من القرآن الكريم قبل أن يلقي بها في النار.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: