عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تُواصل هجومها على الأوكرانيين الساخرين من كتاب الله

 الجنود الأوكرانيين
الجنود الأوكرانيين

 تُواصل "روسيا" شن هجومها على الجنود الأوكرانيين الساخرين من "كتاب الله"، إذ أكد نائب مدير أعمال بطريركية موسكو أسقف زيلينغراد، "سافا توتونوف"، أن سُخريتهم هى أمر غير مقبول ويظهر التدهور الأخلاقي وفُقدان الكرامة الإنسانية.

 

 ووفقًا لـ "نوفوستي" الروسية، قال الأسقف: "بالنسبة لي، بالطبع أنا أعتبر مثل هذه الأفعال غير مقبولة وتشهد على تدهور أخلاقي عميق، وهذا يُظهر فُقدان الكرامة الإنسانية لمُرتكبيها".

 

 اقرأ أيضًا: "كتاب الله" يبكي من سُخرية جنود أوكرانيا ورئيس الشيشان يُعلن الغضب

 

 الجُندي الأوكراني الساخر من "كتاب الله" مطلوب حيًا أو ميتًا

 

 وقد نشر المُتطرفون من القوات الأوكرانية التي يُقاتلها الجيش الروسي في عمليته العسكرية الخاصة بأوكرانيا مقطع فيديو، وهم يُدنسون القرآن الكريم.

 

 وظهر في الفيديو أحد الجنود، وقد أحضر عددًا من نسخ القرآن فيما قام آخر بتقطيعها وحرقها تباعًا وسط وابل من الشتائم والكلام البذيء.

 

 وعرض رئيس جمهورية الشيشان الروسية، "رمضان قديروف"، مُكافأة مالية ضخمة قدرها "5 ملايين روبل" على "تصفية" الجندي الأوكراني الذي سخر من "كتاب الله"، و10 ملايين على اعتقاله حيًا.

 

 وفي وقت سابق، نشر قديروف مقطع

فيديو يُظهر فيه جنود من القوات الأوكرانية يُحرقون ويُدنسون نسخًا من القرآن الكريم، ووعد بالعثور عليهم ومُعاقبتهم.

 

 وكتب قديروف على قناته عبر "تيليجرام": "لن اقتصر على إدانة جافة لفعل الأرواح الشريرة الأوكرانية، التي أحرقت مُؤخرًا صفحات "القرآن الكريم".. لقد شاهدتم اللقطات في قناتي.. من أجل القضاء على هذه الحُثالة، أعلن مُكافأة قدرها 5 ملايين روبل.. وضعف ذلك 10 ملايين روبل لمن يأسرهم أحياء.. وبغض النظر متى سيحدث ذلك اليوم أو الغد، أو حتى العام المُقبل، ستظل المكافأة المالية قائمة".

 

كما شن قادة المنظمات الإسلامية في "روسيا"، هجومًا حادًا على الجنود الأوكرانيين الذين دنسوا "كتاب الله"، مُؤكدين "ينتظرهم الجحيم، وسيتم القبض عليهم ومُعاقبتهم في الدنيا قبل الآخرة".