عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجُندي الأوكراني الساخر من "كتاب الله" مطلوب حيًا أو ميتًا

رئيس الشيشان الروسية،
رئيس الشيشان الروسية، رمضان قديروف

 عرض رئيس جمهورية الشيشان الروسية، "رمضان قديروف"، مُكافأة مالية ضخمة قدرها "5 ملايين روبل" على "تصفية" الجندي الأوكراني الذي سخر من "كتاب الله"، و10 ملايين على اعتقاله حيًا.

 

 ووفقًا لـ نوفوستي" الروسية، كتب قديروف على قناته في "تيليجرام": "لن أقتصر على إدانة جافة لفعل الأرواح الشريرة الأوكرانية، التي أحرقت مُؤخرًا صفحات القرآن الكريم، لقد شاهدتم اللقطات في قناتي من أجل القضاء على هذه الحثالة، أعلن مُكافأة قدرها 5 ملايين روبل، وضعف ذلك 10 ملايين روبل لمن يأسرهم أحياء، وبغض النظر متى سيحدث ذلك اليوم أو الغد، أو حتى العام المُقبل، ستظل المُكافأة المالية قائمة".

 

 اقرأ أيضًا: "كتاب الله" يبكي من سُخرية جنود أوكرانيا ورئيس الشيشان يُعلن الغضب

 

 وقد نشر "قديروف"، أمس الخميس، مقطع فيديو يُظهر فيه جنود من القوات الأوكرانية يحرقون ويُدنسون نسخًا من "القرآن الكريم"، ووعد بالعثور عليهم ومُعاقبتهم.

 

 وقال "رمضان قديروف"، إنه لا يهم من يفعل ذلك (قتل أو أسر الجنود الأوكران الذين دنسوا القرآن): "فصيلة، جماعة، أو حتى شخص مُنفرد، وحتى لو كان رفيق خندق".

 

 وأضاف مُوجهًا كلامه للجندي الأوكراني: "وأنت أيها الجبان الذي أخفى وجهه، تعلم أن العقوبة ستأتي في أية لحظة وفي أي مكان وحتى في أي

مكان تختبئ فيه، والآن لن تعرف روحك الجبانة السلام".

 

 مُتطرفون من القوات الأوكرانية:

 

 ونشر المُتطرفون من القوات الأوكرانية "التي يُقاتلها الجيش الروسي في عمليته العسكرية الخاصة بأوكرانيا" مقطع فيديو، وهم يُدنسون القرآن الكريم، وظهر في الفيديو أحد الجنود، وقد أحضر عددًا من نسخ القرآن فيما قام آخر بتقطيعها وحرقها تباعًا وسط وآبل من الشتائم والكلام البذيء.

 

 وكتب قديروف ردًا على الجنود الأوكران: "هذه هى الفاشية والشيطانية الحقيقية بداخلكم، سأرى كيف ستجرؤون على لمس القرآن الكريم، لو كان على الأقل شيشاني أو مُسلم بالقُرب"، مُضيفًا: "لن تجرؤوا على ارتكاب هذا العمل التجديفي إذا لم يكن مثل هذا النهج تجاه أمة أجنبية وثقافة ودين أيديولوجية دولتكم، لن أدخر أي جهد وموارد للعثور عليكم ومُعاقبتكم! وأدعو الله تعالى أن يُعجل بنهايتكم الوشيكة".