عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشرطة الإيرانية تعتقل 100 متورط في حالات التسميم بين الطلبة

إيران
إيران

اعتقلت الشرطة الإيرانية أكثر من 100 شخص متورط في حالات تسميم الطالبات، التي أثارت جدلًا واسعًا في البلاد، وفتحت محاضر  للتحقيق معهم، حسب ما أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية.

 

اقرأ أيضًا.. تسمم تلاميذ 50 مدرسة يفجر أزمة فى إيران

وأقرت السلطات الإيرانية بتعرض أكثر من 50 مدرسة لحالات تسمم، كما تظاهر عدد من الأهالي والمعلمين وطلاب الجامعات في إيران، احتجاجاً على موجة التسمم التي طالت طالبات المدارس في البلاد منذ نوفمبر الماضي، ما عرض بعض المحتجين لاعتداءات الحرس الثوري الايراني. 

وأوضحت الوزارة أن حملة الاعتقالات شملت محافظات طهران وقم وزنجان وخوزستان وهمدان وفارس وجيلان وأذربيجان الغربية وأذربيجان الشرقية وكردستان وخراسان الرضوية، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

ونشرت الوزارة في بيانها، تفاصيل جديدة حول نتائج التحقيقات في قضية تسمم الطلبة، موضحة أن بعض المتورطين، ارتكبوا هذه الجريمة بدافع المغامرة، وإغلاق الفصول الدراسية، وتحت تأثير الجو النفسي المثار عبر استخدام مواد كريهة الرائحة، التي لا تشكل خطرا على حياة من يستنشقها، بينما البعض الآخر ارتكبها بدافع العداء، وإثارة جو من الرعب والهلع، وخلق

التشاؤم تجاه الدولة، وجار التحقيق معهم جميعا.

 

وكشفت الوزارة عن شكوكها بارتباط عدد من الموقوفين بالتنظيمات الإرهابية مثل زمرة "خلق" وغيرها.

وأكدت الوزارة، أنه بسبب سوء استغلال المعارضين لمثل هذه الأحداث، يجب على الطلاب الامتناع عن القيام بمثل هذه الأعمال، وأنه سيتم التعامل معهم بصرامة وفقا للقانون.

ونوهت الوزارة بانخفاض عدد الحوادث في المدارس بشكل ملحوظ، منذ منتصف الأسبوع الماضي، وأنه لم ترد أية تقارير عن حالات تسمم في أوساط الطلاب.

وألمحت الوزارة، بأنه وفقا لإعلان وزارة التربية والتعليم الإيرانية، فإن الأنشطة التعليمية تجري بشكل طبيعي.

ودعت أولياء أمور الطلبة إلى إرسال أبنائهم إلى المدارس، بهدف الحيلولة دون تأخر تعليمهم.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: