عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زلزال تركيا يُواصل حصد الأرواح

زلزال تركيا
زلزال تركيا

واصل زلزال تركيا المُدمر حصد الأرواح، بعدما أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، ارتفاع عدد الضحايا إلى 1651 والجرحى إلى 11119 شخصًا.

 

ونشرت تركيا، 9 آلاف و698 من أفراد البحث والإنقاذ، بالإضافة إلى 216 مركبة مساعدات في المنطقة المتأثرة بالزلزال القوي الذي بلغ شدته 7.8 درجة على مقياس ريختر وضرب البلاد في وقت سابق اليوم، حسبما أفادت إدارة الكوارث والطوارئ في البلاد.

 

اقرأ أيضًا.. مشاهد تهز القلوب من تركيا وسوريا بعد الزلزال المُدمر

 

وحدثت عدة توابع زلزالية في أعقاب هذا الزلزال العنيف، من بينها هزتان بقوة 6.6 و6.5 درجة ضربتا محافظة "غازي عنتاب"، كما وقع بعد ظهر الاثنين زلزال آخر قوي بلغت شدته 7.6 درجة ضرب جنوب شرق البلاد.

 

 

وأظهرت الصور القادمة من تركيا وسوريا، مآسي دامية، وسط توقعات بأن تتفاقم حصيلة الضحايا، خلال الساعات والأيام القادمة، ومن بين الصورة المؤثرة، أناس ناجون في تركيا يذرفون الدموع وهم ينظرون إلى بيوتهم

التي صارت أنقاضًا بعد انهارت على رؤوس من يسكنونها، أو حاصرتهم في انتظار أن يأتي من ينتشلهم، ولم يستطع عمال الإنقاذ أنفسهم أن يُقاوموا شدة المأساة ووقعها على النفس، فبدأ عمال إنقاذ وهم يذرفون الدموع، أمام هول ما يرون.

 

والزلزال هو اهتزاز مُفاجئ وسريع للأرض بسبب تحرك طبقة الصخور تحت سطح الأرض، أو بسبب نشاط بركاني أو صهاري، وتقع الزلازل فجأة دون سابق إنذار، ويُمكن أن تحدث في أي وقت، كما يُمكن أن تُؤدي إلى وقوع وفيات وإصابات وتلفيات في الممتلكات وفقدان المأوى وسُبل العيش وتعطيل البنية الأساسية الحيوية.