عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جونسون يدعو أمريكا لدعم أوكرانيا بالطائرات والمدفعية

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون

يُواصل رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، بوريس جونسون، دعم أوكرانيا" الواقعة في شرق أوروبا"، بعدما دعا واشنطن، على إرسال الطائرات والمدفعية بعيدة المدى إلى كييف، مُؤكدا أن "خسارة روسيا مصيرية للغرب برمّته".

 

وقال جونسون في كلمته أمام مؤسسة "المجلس الأطلسي" البحثية: "زوّدوا أوكرانيا بتلك الوسائط من أجل إنهاء العمل، وقدّموا لها أنظمة مدفعية بعيدة المدى، وامنحوها الدبابات، والطائرات، لأن لديها خطة يجب تنفيذها"، مُضيفًا "كُلما انتصر الأوكرانيون بسرعة، تعافى الاقتصاد العالمي بصورة أسرع. هزيمة روسيا أهمية مصيرية للغرب برمته".

 

اقرأ أيضًا.. جونسون رئيسًا لوزراء أوكرانيا.. تكتيك سياسي لإنقاذ زيلينسكي

 

وفي وقت سابق، رد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق "جونسون"، على صحفية أوكرانية شبّهت الروس بالنازيين، وذكّرها بأن شعب روسيا بذل خسائر

فادحة في مكافحة النازية إبان الحرب العالمية الثانية.

 

 

وقال جونسون: "أعتقد أنه يتعين عليك توخي الحذر الشديد مع مثل هذه المقارنات. يجب ألا ننسى أن الروس قدموا تضحيات هائلة لهزيمة النازيين"، مُضيفًا أن الأضرار لحقت بالأوكرانيين أيضًا.

 

ومُنذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، زار جونسون كييف ثلاث مرات أثناء عمله كرئيس للوزراء، وكانت آخر مرة في نهاية أغسطس، قبل وقت قصير من فقدانه لمنصبه أمام ليز تراس.