عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا ترد بقوة على تصريحات جونسون الأخيرة

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون

رد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، بقوة على تصريحات رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، بوريس جونسون، الأخيرة، مُؤكدًا أن دعواته لتزويد أوكرانيا بالمُقاتلات "عبثية"، حيث لن يُسعف شيء أوكرانيا المُحتملة للسقوط بعد الآن.

 

قال مدفيديف على موقع التدوينات المُصغرة "تويتر": "بوريس جونسون، الصحفي الأشعث والمولع بالحفلات غير القانونية أثناء الإغلاق العام، يُطالب مرة أخرى بمقاتلات من لكييف. كُل ذلك سيذهب هباء مع الريح... لن يُسعف شيء دولة أوكرانيا الآيلة للسقوط بعد الآن".

 

اقرأ أيضًا.. جونسون رئيسًا لوزراء أوكرانيا.. تكتيك سياسي لإنقاذ زيلينسكي

 

وفي وقت سابق أكد المستشار السابق لوزير الدفاع الأمريكي العقيد المتقاعد، دوغلاس ماكغريغور، أن أوكرانيا على وشك الهزيمة وأن المشاكل الديموغرافية تعرض للشك استمرار وجود الدولة الأوكرانية.

 

 

من ناحية أخرى، رد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس

جونسون على صحفية أوكرانية شبّهت الروس بالنازيين، وذكّرها بأن شعب روسيا بذل خسائر فادحة في مكافحة النازية إبان الحرب العالمية الثانية.

 

وقال جونسون: "أعتقد أنه يتعين عليك توخي الحذر الشديد مع مثل هذه المقارنات. يجب ألا ننسى أن الروس قدموا تضحيات هائلة لهزيمة النازيين".

 

 

ومُنذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، زار جونسون كييف ثلاث مرات أثناء عمله كرئيس للوزراء، وكانت آخر مرة في نهاية أغسطس، قبل وقت قصير من فقدانه لمنصبه أمام ليز تراس.