رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيناتورة أمريكية تنتقد فكرة غزو كييف للقرم بمساعدة واشنطن

جزيرة القرم
جزيرة القرم

انتقدت عضو الكونجرس الأمريكي، مارجوري تايلور جرين، فكرة غزو أوكرانيا لشبه جزيرة القرم بمساعدة الولايات المتحدة، واصفة إياها بالـ"الجنون التام".

 

وقالت تايلور جرين: "جنون كامل! الآن يقول دعاة الحرب في الولايات المتحدة أنه من أجل حماية أوكرانيا، يجب أن تغزو كييف شبه جزيرة القرم وتأخذها من روسيا. وكل هذا بقيادة، وتمويل، ودعم الولايات المتحدة، وكذلك المعدات العسكرية، وبالطبع الأسلحة".

 

اقرأ أيضًا.. مُباحثات هولندية أمريكية حول توريدات الأسلحة لأوكرانيا

 

وأفادت صحيفة "ذا أميريكان كونسيرفيتيف" في مقال نشرته بوقت سابق، بأن مخطط كييف للاستيلاء على شبه جزيرة القرم، محكوم عليه بالفشل، لأن سكان القرم يريدون أن يكونوا جزءا من

روسيا.

 

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "ذا أميريكان كونسيرفيتيف" في مقال نشرته، أن مخطط كييف للاستيلاء على شبه جزيرة القرم، محكوم عليه بالفشل، لأن سكان القرم يريدون أن يكونوا جزءا من

روسيا.

 

وأضاف كاتب المقال، مايكل وارن ديفيس، أن رغبة الولايات المتحدة إمداد أوكرانيا بالأسلحة لمساعدتها في "السيطرة" على شبه جزيرة القرم، وقمع إرادة مواطنيها "فكرة مقززة".

 

وأشار الكاتب، إلى أن غالبية سكان القرم أرادوا الانضمام إلى روسيا، قبل وقت طويل من بدء العملية الروسية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، لكن سلطات كييف حاولت عرقلة ذلك بكل الوسائل الممكنة.

 

ونوه الكاتب، بأن نتائج الاستفتاء الرسمي الذي أجري في شبه جزيرة القرم عام 1994، أظهر أن قرابة الـ 80 % من سكان القرم يريدون الانضمام إلى روسيا.