رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مُباحثات هولندية أمريكية حول توريدات الأسلحة لأوكرانيا

 توريدات الأسلحة
توريدات الأسلحة لأوكرانيا

تُواصل العديد من الدول الغربية دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا، وفي هذا الإطار، بحث رئيس الوزراء الهولندي، مارك ريوتيه، مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الوضع في كييف وتوريد الأسلحة لها.

 

وكتب ريوتيه على موقع التدوينات المُصغرة "تويتر"، اليوم الاثنين: "عقب زيارتي الأخيرة لواشنطن، تحدثت للتو عبر الهاتف مع جو بايدن عن الأحداث الأخيرة في أوكرانيا وتوريدات الأسلحة والتعاون ضمن الناتو".

 

اقرأ أيضًا.. السلاح السري لـ "بايدن" في الانتخابات الأمريكية.. ما هو؟

 

وفي وقت سابق، أعلنت هولندا، عن نيتها شراء عدد من الدبابات الألمانية من نوع "ليوبارد" لتوريدها إلى أوكرانيا.

 

 

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت هولندا عن عملها المشترك مع الولايات المتحدة وجمهورية التشيك لتحديث 90 دبابة سوفيتية الصنع من نوع "تي 72"، متوفرة لدى التشيك، لتقديمها لأوكرانيا ضمن حزمة من المساعدات العسكرية بقيمة 120 مليون يورو.

 

من ناحية أخرى، وفي وقت سابق،

جدد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، تأكيده على أن تل أبيب تقف إلى جانب أوكرانيا وتُدين الهجمات المُباشرة ضد المدنيين، قائلاً "نتذكر أن الحرب ليست حقيقة بعيدة وأنه يجب على الدول أن تكون قادرة على بناء قدراتها والدفاع عن نفسها.. في الوقت نفسه يجب تعزيز التحالفات من أجل ضمان الاستقرار الإقليمي والعالمي".

 

وأضاف جانتس، خلال إحاطة أمنية لملحقي الدفاع في أكثر من 30 دولة، "لقد أجريت مُكالمتين إيجابيتين مع نظيري الأوكراني خلال الأشهر الماضية وعرضت مساعدة كييف في تطوير نظام إنذار مُبكر مدني"، مُشيرًا إلى أن هذه العملية مُستمرة.