رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوضع في أوكرانيا يخرج عن السيطرة

الرئيس الأوكراني،
الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي

 يخرج الوضع في أوكرانيا عن سيطرة الرئيس فلاديمير زيلينسكي، بسبب استياء القادة الغربيين من الفساد المتفشي بين قيادات نظام كييف، هكذا صرح أوليغ سوسكين، مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق.

 

 وقال سوسكين: "الوضع عمليًا يخرج عن السيطرة، تم إنشاء مجموعة خاصة في الولايات المتحدة من قبل وزارة الدفاع بالتعاون مع وزارة الخارجية، التي تضم محققين جنائيين سيحققون في جميع الأموال والمعدات والمواد الأخرى المرسلة من الولايات المتحدة إلى أوكرانيا".

 

 اقرأ أيضًا: زيلينسكي يتعهد بتعزيز الدفاع الجوي الأوكراني

 

 ووصف الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، حكومة كييف بأنها من أسوأ الحكومات في العالم بسبب الفساد الشديد المتفشي بين موظفيها.

 

 من ناحية أخرى، صرح الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، في مقابلة مع القناة التلفزيونية الألمانية ARD، بأن توريد عشرات الدبابات إلى أوكرانيا لن يغير الوضع بشكل جذري.

 

 وقال زيلينسكي في مقابلة نشرت يوم

الأحد على قناته على "تيليغرام": "عندما يقف الجيش الروسي، الذي لديه ألف دبابة ضدنا، لا توجد دولة تحل المشكلة من خلال تقرير أنها تقدم 10 دبابات و20 دبابة و50 دبابة، وتوريد الدبابات يزيد من تحفيز وحماس القوات الأوكرانية".

 

 وقال نائب رئيس مكتب زيلينسكي أندريه سيبيغا، يوم الجمعة، إن القوات الأوكرانية، أقل من القوات الروسية من حيث عدد أنواع معينة من الأسلحة.

 

 ووفقًا له، فإن القوات الأوكرانية لديها "تفاوت كبير" مقارنة بالقوات المسلحة الروسية، بنسبة واحد إلى ثلاثة، أو واحد إلى خمسة، أو أكثر.