عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيلينسكي يتعهد بتعزيز الدفاع الجوي الأوكراني

الرئيس الأوكراني،
الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي

 تعهد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بتعزيز الدفاع الجوي لبلاده، قائلًا: "الدفاع الجوي سيُصبح أقوى وأكثر فاعلية في العام الجديد، وقد يُصبح الأقوى في أوروبا".

 

 وأضاف زيلينسكي: "لقد عقدت اجتماعًا للموظفين هو الخامس والأربعين هذا العام"، مُتابعًا: "ناقشنا الوضع في الجنوب، على حدودنا، وتوريد الأسلحة، وزيادة تعزيز الدفاع الجوي".

 

 اقرأ أيضًا.. زيلينسكي يكشف آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية


 وأردف زيلينسكي: "هذا العام، لم نُحافظ فقط على دفاعاتنا الجوية، بل جعلناها أقوى من أي وقت مضى، لكن في العام الجديد، سيُصبح الدفاع الجوي الأوكراني أقوى وأكثر فاعلية"، مُشيرًا إلى أن الدفاع الجوي لبلاده يُمكن أن يُصبح الأقوى في أوروبا، وسيكون هذا ضمانًا للأمن ليس فقط لأوكرانيا، ولكن أيضًا للقارة بأكملها.

 

 من ناحية أخرى، أعلن الرئيس الأوكراني، أنه بحث مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس

ميتسوتاكيس الدعم الدفاعي الذي تقدمه أثينا لكييف، مُوجهًا الشكر لـ  "ميتسوتاكيس" في مكالمة هاتفية، على تقديم الدعم الدفاعي لأوكرانيا في عام 2022.

 

 وفي وقت سابق، أكد زيلينسكي إطلاق مبادرة "حبوب من أوكرانيا" للمُساهمة في دعم الدول الأكثر فقرًا في أفريقيا بالغذاء، وذلك بمُناسبة الذكرى الـ90 للمجاعة التي شهدتها أوكرانيا السوفيتية، ويُطلق عليها اسم "هولودومور"، مُشيرًا إلى أن المُبادرة ستتضمن إرسال 60 سفينة مُحملة بالحبوب الأوكرانية إلى الدول الأكثر فقرًا في أفريقيا، وذلك بحلول مُنتصف العام المُقبل 2023.