عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ممثلة ألمانيا بالناتو: قرار تسليح أوكرانيا خطأ تاريخي

المانيا
المانيا

صرحت سيفيم داجديلين عضوة البوندستاج وممثلة ألمانيا بحلف الناتو عن حزب اليسار الألمانى أن قرار الحكومة الألمانية بإرسال دبابات من طراز ليوبارد2 والسماح لبولندا وعدد من الدول الأخرى بذلك يعد خطأ تاريخي، مؤكدة معارضة معظم الألمان لتلك الخطوة.

 

الناتو يعرب عن ثقته في قدرات الجيش الأوكراني

و أشارت فى تصريحات صحفية إلى أن القرار خاطئ وأن حكومة بلادها لم تقدم على هذه الخطوة إلا بضغوط من واشنطن، مؤكدة على أن استطلاعات الرأى العام تشير إلى أن السواد الأعظم من الألمان يعارضون هذا القرار الذى يعتبر لايلبى إلا مصلحة الصناعات العسكرية الأمريكية فقط، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

 

كما أوضحت أن بلادها ستضطر فى وقت لاحق أن تستورد من الولايات المتحدة الأمريكية، وتابعت:" أقولها بكل صراحة، لا يوجد حلفاء للولايات المتحدة، هذه الدولة تخدم فقط مصالحها الذاتية".

 

وشددت البرلمانية، على أن أوروبا حاليا بالنسبة للولايات المتحدة، مثل أمريكا اللاتينية في السبعينيات، "قارة يمكنك أن تفعل فيها ما تريد".

وحذرت بأن القرار بشأن الدبابات "لن يغير أي شيء بالمعنى العسكري، لأن روسيا سترد حتما.

وكان المستشار الألمانى أولاف شولتس قد أعلن أمس الاربعاء عن إعتزام بلاده إرسال 14 دبابة من طراز ليوبارد2  والسماح لبولندا وعدد من الدول بإرسال دفعات من ذات الطراز إلى أوكرانيا، فيما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن إرسال 31 دبابة من طراز إبرامز مع وعد بمساعدة أوكرانيا فى صيانتها وتقديم كافة الخدمات التى من شأنها أن تؤدى الدبابة الأمريكية الشهيرة مهمتها على الوجه الاكمل كما أعلنت المملكة المتحدة عن إرسال 14 دبابة من طراز تشالنجر إلى أوكرانيا.

كما تعهدت فرنسا وليتوانيا وعدد من الدول الأوروبية بتقديم المساعدات العسكرية لكييف فيما اعتبرات روسية تلك الخطوة تصعيدا خطير من شأنه ان ينتقل بالصراع إلى مرحلة أكبر.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: